ads
ads
وطنالرئيسية
2020-08-20
لم ترَ المؤشر فخسرت المركز:

الكفيفة القحطاني تلهب لقاء هجريات بالبلاغة

منى البقشي - خليج الدانة

لفتة فريدة شهدها برنامج نادي هجريات توستماسترز مساء يوم الإثنين الماضي 17 أغسطس، حيث شاركت موضي القحطاني بخطبة ارتجالية مميّزة ضمن مسابقة اللقاء رقم 162 الذي نظمه النادي تحت شعار “المعرفة نور العلم”.

موضى سعيد القحطاني مؤلفة كتاب “ببصيرتي أبدعت” أبدعت في إلقاء خطبة ارتجالية تميّزت بالفصاحة واختيار المفردات القوية التي أدهشت بها المشاركات، وذلك في إجابة على سؤال للّجنة المنظمة حول الهدف من خلق الانسان.

وجاء في تعليق للقحطاني على اللقاء بأنه اتسم بالروعة والجمال، خاصة في فقرة الخطب المعدّة والارتجالية التي إدارتها التوستماسترز بيان التريكي، كما لفتها تنسيق خطب الساحة والأسئلة المطروحة التي أثارت الحماس وحفّزتها على المشاركة، مبدية رغبتها وعزمها على المشاركة في اللقاءات القادمة، وأن تكون عضواً كاملاً في نادي هجريات، وأضافت: “لم أكن أرى إشارات المؤقت باعتباري كفيفة، غير أني خضت تجربة ثريّة ورائعة”.

القحطاني من مدينة أبها عرّفت نفسها بأنها مدربة وكاتبة أديبة من ذوات البصيرة، رسالتها في الحياة إلهام الآخرين وبث النور والأمل والطاقة الإيجابية في المجتمع. وهي عضو في عدد من الجمعيات والمنتديات المتخصصة، من بينها جمعية (لأجلهم) للأشخاص ذوي الإعاقة، والجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) بعسير، والأكاديمية الدولية للمدربين العرب. وقد حصلت على وسام الاستحقاق من هذه الأكاديمية كأول كفيف مدرّب.

اللقاء الذي انعقد عبر تطبيق ا لزووم أدارته بنجاح العريف هدى البوصالح وقد تخللته اسئله علمية في حقول الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات مع ربط ذلك بإدارة الحياة.

الجدير بالذكر أن نادي هجريات توستماستر تأسس عام 2014 ويهدف لتوفير بيئة إيجابية محفزة ومشجعة على التعلم والتطور حيث تعلم الخطابة وصناعة القادة بإتقان فنون الإصغاء, والتفكير, وإدارة الوقت. ويعقد النادي لقاءات دورية لتحقيق أهدافه، وقد نظم خلال عام 2019 حوالى 26 لقاء وفعالية متنوعة.

‫3 تعليقات

  1. ماشاء الله تبارك الله ا. موضي القحطاني من الشخصيات الجميلة التي تبعث بي انا شخصيا سعادة عند سماعي لصوتها هي شخصية محبة للخير وتساعد نفسها على الصعود للقمة منجزة مثابرة متميزة حفظها الله أينما كانت اتمنى لها التوفيق والسداد

    رئيسة نادي الأمل أونلاين
    توستماسترز
    للالقاء الخطابة
    ت.م منى الوقيصي

  2. ماشاء الله تبارك الله أ. موضي القحطاني من الشخصيات المميزة والتي تبعث بي انا شخصياً السعادة عند سماعي لصوتها هي شخصية ملهمة متميزة مثابرة تعمل على انهاض نفسها والإرتقاء بها إلى القمة تسعد من حولها اسعدها الله أينما كانت اتمنى لها التوفيق والسداد
    رئيسة نادي الأمل الإلقاء الخطابة
    ت.م منى الوقيصي

  3. ماشاء الله
    موضي القحطاني (موضي السعيد)
    انسانه مبدعه وملهمه بشغف
    خطى واثقه الى الامام
    ماشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى