ads
ads
من الديرةالرئيسية
2020-08-21

سيهات : مسجد الحمزة يفتح أبوابه لكوادره وسط احترازات ، والسيد الخباز يبدأ المشوار (بالصور)

حسن السيهاتي - خليج الدانة

ارتقى سماحة العلامة السيد منير الخباز المنبر في مسجد الحمزة بسيهات في أول ليلة من ليالي عاشوراء الحسين، بحضور عدد بسيط من كادر المسجد وسط احترازات وبتفاعل وتعاون الجميع.
حيث هيأ الفريق المسجد بكافة الاحترازات من وجود كمامات ومعقمات مع الأخذ بالاعتبار مقياس الحرارة والتباعد الإجتماعي بين الحضور ، في حين تواجد فريق مختص من لجنة الأمن والسلامة خارج المسجد لمراقبة الوضع وتنظيم عملية الدخول والخروج.

وقال الأستاذ إبراهيم السيهاتي: -المسؤول الاداري بالمسجد – انه بدءا من صدور قرار ادارة المسجد بفتح برنامجها العاشوري هذا العام، فقد كثفت جميع اللجان نشاطها خاصة لما يمر هذا العام بظرف خاص، مُقدّماً شكره لجميع اللجان والعاملين الذين استطاعوا خلال فترة قصيرة ان يهيؤا المسجد بكل الاحتياجات المتعلقة بالبرنامج العاشوري وفق الضوابط و الاحترازات.
و دعا السيهاتي الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع على إحياء هذا العام و هم بخير و سلامة و أن يتقبل الله أعمالهم ليكون شفيعا لهم عند المولى أبي عبدالله الحسين.

و في أولى محاضراته لموسم المحرم لعام 1442هـ تطرّق سماحة العلامة الخباز إلى بحث بعنوان “ماذا قدّم الإمام علي ‘ع’ من عطاء للمجتمع الإنساني” وكان عنوان المحاضرة لهذا الليلة “حقوق الإنسان بين فلسفة الحداثة والدين” والتي تشمل محورين : المسار التكاملي في حقوق الإنسان، وحقوق الإنسان برؤية قرآنية، تطرق من خلالهما الى حقوق الإنسان في الإسلام ودول الغرب.

الجدير ذكره انه تم وضع بنر لخادم الإمام الحسين والذي كان من كادر المسجد الحاج نعيم المكحل للدعاء له .

تعليق واحد

  1. الشكر الموصول على المجهود الرائع وجزيتم خيرًا على الجهود ولو جزء بسيط من حقكم التقدير لعطائكم المستمر دوماً وفي ميزان حسناتكم
    الله يحفظكم جميعاً وبالأخص النشط الدؤوب في أعماله بالمسجد الأخ إبراهيم السيهاتي (ابو خليل) محفوفين بالصلاة على محمد وآل محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى