ads
ads
وطنالرئيسية
2020-08-23

تأهيل وحدة الكلى الدموي بالقطيف المركزي بالكامل بطاقة استيعابية 100% وبطاقة جلسات 96 جلسة باليوم الواحد

سامي المرزوق - خليج الدانة

افتتح الرئيس العام التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز الغامدي وحدة غسيل الكلى الدموي بمستشفى القطيف المركزي بعد تأهيله بحضور المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور رياض الموسى وعدد من المسؤولين بالمستشفى، ورؤساء الأقسام،ضحى اليوم الأحد 23 أغسطس 2020م.

وقد استغرق إعادة تأهيل الوحدة بالكامل سنة مع فترة التوقف بسبب كورونا بعد أن كان متعطل لمدة ٥ سنوات حيث بدأ المشروع نهاية عام ٢٠١٩ ،بدعم كامل من إدارة التجمع،وجهود كبيرة ورائدة من قسم المشاريع والصيانة بالقطيف المركزي.

كما كان جهود المشاركة المجتمعية مميزة،وفرت خلالها بعض احتياجات الوحدة الجديدة والتي زادت بها الطاقة الاستيعابية 100% ، إلى 16 سرير بدلاً من 8 أسرة،وبطاقة جلسات وصلت لـ 96 جلسة في اليوم ووحدة معالجة مياه جديدة.

وبدوره قال المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى في تغريدة بهذه المناسبة ” رغم التحديات تم بحمد الله وبرعايته وبحضور الرئيس العام للتجمع الأول افتتاح وحدة غسيل الكلى الدموي بالمستشفى.

كما قدم شكره وتقديره وامتنانه لفريق العمل الرائع وبالخصوص فريق إدارة التشغيل والصيانة بالمستشفى،والشكر موصول لجميع الأقسام الفنية والطبية بالمستشفى على جهودهم الكبيرة وخدماتهم الإنسانية الجميلة التي ساهمت في افتتاح الوحدة على أكمل وجه، والتي بدورها ستكون رائدة في علاج الكثير من الحالات المرضية،وهي بذلك تعتبر إضافة نوعية للمستشفى والمنطقة وخدمة مهمة جداَ لتسهيل احتياجاتهم المرضية.

كما اشار الموسى للمشاركة المجتمعية الفاعلة والكبيرة والتي ساهمت في توفير بعض الاحتياجات الخاصة للوحدة مقدماَ شكره وتقديره لهم لهذه المساهمة الفاعلة لخدمة المجتمع والمرضى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى