ads
ads
وطن
2020-08-25

قبل أيام من بدء العام الدراسي… أولياء الأمور حائرون بين توكلنا ومدرستي


دعا الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على موقع تويتر المواطنين والمقيمين الذين ليس لديهم حساب في أبشر بأن عليهم تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في أبشر من خلال خدمة “تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا” بعد إتمام ذلك يمكن التسجيل في التطبيق.

دعوة الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا جاءت ردا على الكثير من الاستفسارات التي وردت من الطلاب وأولياء الأمور بعد طرح الدخول إلى منصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم العام عبر تطبيق توكلنا في ظل التعاون المستمر بين وزارتي التعليم ووزارة الصحة قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد.

خلل بالربط بين التطبيقين أم سقطت الأسماء سهوا؟
وحول سبب عدم ظهور أحد الأبناء عبر منصة مدرستي التي تم الدخول لها من خلال رابط توكلنا ورغم وجوده ضمن أفراد الأسرة وكذلك على نظام نور رد المسئولون على حساب توكلنا بأن خدمة استعراض بيانات منصة مدرستي للأبناء والبنات تتطلب إضافتهم ضمن أفراد الأسرة في حساب توكلنا لولي الأمر نافية ان يكون هناك مشكلة عامة في الرابط الإليكتروني للتطبيق مؤكدة انه في حالة الحاجة للمساعدة يمكن التواصل مع منصة مدرستي عبر رقم الاتصال 920033988 او عبر الموقع الإلكتروني للمنصة.

واكد الحساب الرسمي للتطبيق ان بيانات منصة مدرستي تظهر في موقع توكلنا الإلكتروني فقط على الرابط http://tawakkalna.sdaia.gov.sa.
من أبرز الاستفسارات أيضا التي طرحها أولياء الأمور، استفسار جاء فيه : السلام عليكم لا استطيع التسجيل وبعد كل محاولة تظهر هذه الرسالة مع العلم أنني متأكد ١٠٠٪ من بياناتي التي ادخلتها احتاج مساعدة ارجوا التواصل معي او اعطائي رقم للدعم ….. المدارس قريبة ولا استطيع تسجيل اولادي بسبب هذه المشكلة قد يبدأ اولادي بداية سيئة في عامهم هذا؟
وجاء رد حساب تطبيق توكلنا كالتالي : أخي الكريم يرجى التأكد مما يلي: وجود حساب في أبشر أو تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في أبشر التسجيل للمواطنين والمقيمين التسجيل برقم الهوية وتاريخ الميلاد التقيد بصيغة كلمة المرور:8 خانات على الأقل، حروف وأرقام إنجليزية على الأقل حرف كبير وحرف صغير ورقم.


ضعف في التنسيق أم تضارب في المعلومات؟
من الأمور الأخرى التي أثارت ارتباك الكثير من أولياء الامور هي أنهم عندما يواجهون مشكلة في الدخول على منصة مدرستي من خلال موقع توكلنا يعجزون عن دخول المنصة وعندما يتواصلون هاتفيا مع منصة مدرستي يبلغهم الموظفون بأن عليهم التواصل مع الدعم الفني لتوكلنا وعندما يتواصلون مع الحساب الرسمي لتوكلنا يبلغهم الأخير بضرورة التواصل مع منصة مدرستي عبر الموقع الإلكتروني أو الهاتف المخصص وهو ما أربك أولياء الأمور بشدة ونفس المشكلة واجهت بعض ممن يدرس أبناءهم في مدينة من مدن المملكة ويقيمون حاليا في مدينة أخرى ويحاولون معرفة هل يمكن أن يستمروا في سكنهم الحالي خلال أيام الدراسة عن بعد من عدمه حيث عجز تطبيق توكلنا عن الرد وطالبهم بالعودة لمنصة مدرستي.

يشار، إلى أن منصة «مدرستي» تُعد محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى