ads
ads
وطنالرئيسية
2020-08-27

حملة ” عطاء وحياة ” تستقبل 276 متبرعا في يوم واحد


استقبلت حملة ” عطاء وحياة ” للتبرع بالدم والتي تستضيفها صالة الغانم بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي يوم الثلاثاء 276 متبرعا.

وقام الكادر الطبي والتمريضي بإجراء الفحوصات الاولية على المتبرعين حيث ثبت ليقاة 261 متبرعا للتبرع فيما أثبتت الفحوصات عدم لياقة 15 متبرعا.

وأشارت المستشفى إلى أن صالة الغانم تستضيف الحملة التي ينظمها بنك الدم في المستشفى داعية المتبريعن للاستجابة للمبادرة والمساهمة في الحملة التي تنتهي اليوم حيث يشارك في الحملة 25 من العناصر الطبية المدربة ما بين الأطباء والممرضين وتم توفير 14 سرير لاستقبال المتبرعين وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة لضمان أمن وسلامة المتبرعين.

كانت مستشفى القطيف المركزي قد نظمت بالتعاون مع نادي الخليج أضخم حملات التبرع بالدم هذا العام حيث استقبلت ٣٩٤ متبرع في أربعة أيام في الربع الأخير من يوليو الماضي واحتفت المستشفى وقتها بذلك الإنجاز الكبير الي حققته الحملة التي قادها نادي الخليج حيث نشرت عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر مقطع فيديو يوضح الإقبال الكبير الذي شهدته الحملة بشكل غير مسبوق وكتبت المستشفى أنهم أبطال وختامها مسك حيث كانت أخر حملة للتبرع بالدم ونجحت في تحقيق رقم غير مسبوق على مدار السبعة شهور الماضية.

وقامت المستشفى في وقت سابق بتوجيه الشكر لجميع المتبرعين بالدم لمساهمتهم في إنقاذحياة المرضى وتخفيف آلامهم ورسم البسمة على شفاههم ونشكر كل متبرع جاء إلى هنا وتبرع بالدم دون مقابل ولكل شخص متطوع ساهم بوقته وجهده لإنجاح حملات التبرع بالدم مؤكدة على أهمية التبرع بالدم على اعتبار أن التبرع هو المصدر الوحيد للدم فبدون التبرع داعية كل قادر على التبرع بالدم أن يبادر على الفور بالتبرع لأننا نحتاج لاستمرارية التبرع حتى نوفر الدم لكل حالة تحتاج وحتى إذا كان الإنسان لا يستطيع التبرع فعليه ان ينصح كل من حوله على التبرع بالدم.

تصوير: حسين سلطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى