ads
ads
وطن
2020-08-27

أيتام خيرية القطيف يشاركون في دورة “أنا أقرأ”

فائزة الزين - لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف

شارك أبناء لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف في حضور دورة تأسيسية في اللغة العربية لمرحلة ماقبل المدرسة بعنوان “أنا أقرأ” قدمها الأستاذ مهدي الأسود واستمرت ٢٥ يومًا.

وهدفت الدورة التي أقيمت ضمن إجراءات احترازية مكثفة حرصًا على سلامة الجميع، إلى تعليم الصغار أساسيات اللغة العربية وأبجديات الحروف، وإكسابهم المهارات اللازمة لبداية دراسية سليمة.

وتناولت الخطوات المتبعة في تعليم الحروف شكلًا ونطقًا ثم تمكين الطفل من الكتابة بطرق مبسطة، إضافة إلى طرح الحلول لتخطي الصعوبات وتحقيق النجاح الدراسي، مع الأخذ بالاعتبار تفاوت القدرات بين الأطفال.

وثمّن رئيس وحدة التعليم بكافل اليتيم الأستاذ عبدرب الرسول الغانم مبادرات الأستاذ مهدي في دعم الأيتام، وأشار إلى الاستفادة التي يجنيها الطلاب المشاركين في دوراته تعليميًا وسلوكيًا واجتماعيًا، كما قدم الشكر إلى الأستاذ المساعد حسن آل صفر والمشرفات المتعاونات في التدريب؛ فاطمة الأسود، أنوار الأسود، ابتهال الأسود، وسارة آل رضوان.

وأكد عضو كافل اليتيم الأستاذ عبدالعلي آل كرم على اعتزاز اللجنة بالدور الخيري والإنساني الذي يقوم به المحسنون ومساهماتهم الداعمة لنهج اللجنة في رعاية الأيتام وتمكينهم، وترسيخ القيم النبيلة.

واختُتمت الدورة بتقديم الشكر والتكريم من لجنة كافل اليتيم للأستاذ مهدي الأسود على مبادرته السنوية، وإلى الدكتور رضا الصفار على مساهمته بالمستلزمات الإحترازية، وتم توزيع هدايا تشجيعية للأيتام في تفاعل يؤكد نجاح الدورة والإستفادة منها.

شارك في التكريم عضوات لجنة كافل اليتيم؛
السيدة بتول الخباز
الأستاذة فائزة الزين
الأستاذة زينب العوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى