ads
ads
كشكول
2020-08-28

Zoom تطرح خدمات مجانية للطلاب والمعلمين


مع اقتراب الموعد المحدد لبدء الدراسة ولجوء كثير من دول العالم إلى نظام التعليم عن بعد طرحت منصة زووم لمكالمات ومؤتمرات الفيديو عدة خدمات لتيسير مشاركة الطلاب والمعلمين.
وقالت الشركة في بيان أن المزايا او الخدمات الجديدة مجانية فعلى سبيل المثال لتحسين إدارة الفصل، أصبح بإمكان الطلاب الآن إنشاء ترتيب جلوس افتراضي فى الفصل الدراسي، بينما بفضل ميزة المعرض القابل للتخصيص، يمكن تغيير ترتيب المشاركين حسب الرغبة، وستعمل الميزة على اقفال المعرض فى تكوين ثابت لن يتغير حتى عندما يتحدث شخص جديد أو يدخل الغرفة.
وستمكن ميزة التثبيت المتعدد المستخدم من تثبيت ما يصل إلى 9 مشاركين على الشاشة، وقالت Zoom إن الميزة ستكون مفيدة للمدرسين والطلاب الذين يستخدمون لغة الإشارة لأنها لا تؤدي تلقائيًا إلى ظهور المتحدث فى شاشة العرض، كما أنها ستساعد الطلاب الصم أو ضعاف السمع باستخدام ميزة الأضواء المتعددة، حيث سيتمكن المعلمون من تسليط الضوء على ما يصل إلى تسعة مشاركين فى الاجتماع بأكمله، وبالتالى يمكنهم إنشاء مجموعة مخصصة ومرئية للفصل كاملا.
وفى المستقبل سيتمكن المعلمون من إعادة صوت المشاركين بشكل انتقائى، وستكون الميزة مفيدة فى المواقف التى قد لا يكون لدى الطلاب فيها القدرة على إعادة الصوت مرة أخرى، مثل طلاب الصف K-2 الذين قد لا يعرفون كيفية تشغيل ميكروفوناتهم أو الطلاب الذين يعانون من قيود مادية أو قيود أخرى تمنعهم من الوصول إلى عناصر التحكم فى كتم الصوت.
وأشارت زوم إلى أنه ولحماية خصوصية الطلاب والحفاظ على تحكم المشاركين، سيطلب Zoom من مضيف الاجتماع وجميع المشاركين الاشتراك فى هذا التحكم الصوتي”.
ويمكن للمشاركين إلغاء هذا الإذن فى أي وقت، بما فى ذلك بين الاجتماعات، وميزة أخرى قادمة إلى Zoom هى غرفة الاستراحة، حيث يتمكن المستخدمين من إنشاء غرف استراحة ذات طابع خاص أو مجموعات قراءة ودعوة الطلاب للتنقل بينها بناءً على اهتماماتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى