ads
ads
وطنالرئيسية
2020-08-28

هاشتاق ” عاشوراء القطيف ” في المقدمة لليوم الثامن على التوالي

إيمان أحمد – خليج الدانة

لليوم الثامن على التوالي يحتل هاشتاق #عاشوراء_القطيف مرتبة متقدمة على مستوى المنطقة الشرقية مع قرب حلول الذكرى.
وحرص المغردون على نشر صور الحسينيات المختلفة في القطيف وهي تستقبل المعزين في الإمام الحسين عليه السلام فيما نشر البعض الأخر تغريدات وصور تؤكد حرص الفعاليات المختلفة التي أقيمت في القطيف ومازالت حتى الأن بالإجراءات الاحترازية والوقائية.
نشر ماجد بن أحمد السبع مجموعة من صور الحسينيات وطبيعة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وكتب أسفلها : بتنفيذ الإحترازات الصادرة من القيادة والحمد الله تحت قيادة أعطت الحُرية لمواطنيها في المُعتقد وكفلت أمنهم ليعلم كل حاسد وحاقد مايعيشه السعوديون من حرية وآمان في احياء الشعائر الحسينية سنويا.
امابوغفران والذي قدم من بعيد لإحياء أيام الحسين عليه السلام فكتب يقول : شكراً لكم يا أهل القطيف ، معكم أحيينا أيام الحسين مثل كل سنة.
فيما نشر حساب أخر عدد من أبيات الشعر جاء فيها :
هذي القطيفُ على امتدادِ سمائِكْ
بَكَ ياحُسينُ تهيأت لِعزائكْ
اتَّخذت من الطَّفِ الجريح شِعارها
ونِداؤها دوّى “رِضاً بِقضائِك”
وكتب حساب مقرن مشيدا بإجراءات الجهات الرسمية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة لكل من يقصد الحسينيات لإحياء ليالي الحسين (ع) جالس اتابع تطبيق الاجراءات الاحترازيه والوقائيه بالتجمعات الحسينية،
شكرا لحكومة خادم الحرمين ممثلة بالجهات الأمنية ووزارة الصحة على تسهيل المهمة للإخوان الشيعه في اداء ممارساتهم الدينية وفق اعلى درجات الوقاية.
وكتب مرتضى أبو قرين : قال الإمام الرضا (ع) : “يا ابن شبيب، إن كنت باكياً لشيء فابكِ للحسين (ع)، فإنه ذُبح كما يذبح الكبش، وقتل معه من أهل بيته ثمانية عشر رجلاً مالهم في الأرض من شبيه!”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى