ads
ads
وطن
2020-08-29

وزير التعليم يدعو المدارس الأهلية لتخفيض الرسوم الدراسية


أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أن مسؤولية قرار استئناف الدراسة عن بعد مسؤولية تكاملية وتضامنية بين الجهات الحكومية وهو قرار توافقي بين وزارة التعليم ووزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتقينة المعلومات وهيئة تقويم التعليم.
وأشار د. آل الشيخ خلال لقاءه أمس الجمعة ببرنامج سؤال مباشر بقناة العربية على أن “قنوات عين” ستعيد بث الدروس حتى اليوم التالي، من أجل منح الفرصة لمن فاتتهم الدروس لأي سبب للتمكن من حضورها مؤكدا أن سبب تحديد فترة سبعة أسابيع لتكون فيها العملية التعليمية عن بعد أن تلك الفترة هي التي تشهد نشاط فيروس الأنفلونزا في كل عام لهذا رأت وزارة الصحة أنها فترة مناسبة لمعرفة إمكانية تعرض المملكة لموجة ثانية من كورونا من عدمه وهناك لجان تقييم ستتابع باستمرار الوضع على الأرض وبعدها وعلى ضوء ما تتوصل إليه من نتائج سيتم اتخاذ قرار العودة حضورياً، خاصة إذا كان هناك انخفاض في حالات كورونا، أو الاستمرار في التعليم عن بعد مؤكدا على أنه لابد من التعايش مع الوضع الجديد في ظل المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المجتمع والطلاب وأعضاء الهيئات التدريسية.
وأشار د. آل الشيخ إلى أن دخول منصة مدرستي إلزامي على الجميع من طلاب وطالبات والهيئة تعليمية ومن لا يستطيع الدخول لعدم توفر شبكة اتصالات تتيح وزارة التعليم خيارات بديلة من خلال 20 قناة تلفزيونية تعليمية مشيرا إلى توفير أجهزة حاسوبية للطلاب الذين لا تسمح ظروفهم بشراء أجهزة من خلال مؤسسة تكافل الخيرية والشراكة مع مؤسسات مجتمعية أخرى، بجانب تجهيز الطاولة والكرسي وأن يعمل الحركات الرياضية ويردد النشيد الوطني حتي يشعر وكأنه في المدرسة.

وأكد وزير التعليم أن هناك اختبارات وتقييمات للطلاب والطالبات خلال نظام التعليم عن بعد في السبعة أسابيع الأولى من العام الدراسي وسيكون على الطلاب والطالبات الإجابة على أسئلة تلك التقويمات والاختبارات من خلال المنصة.
ودعا وزير التعليم المدارس الأهلية بأن تقوم بدورها ومسؤوليتها الاجتماعية في تخفيض الرسوم الدراسية، مشيدا بتلك التي بادرت بتقديم دراسة مجانية للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى