ads
ads
وطنالرئيسية
2020-08-31

استشاري أمراض عيون : احترازات مهمة يجب اتباعها لحماية عيون الطلاب والطالبات


دعا الدكتور سامي الحارثي استشاري أمراض العيون بمجمع الملك فيصل الطبي الطلاب والطالبات وأولياء الأمور إلى الحرص على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بحماية العين مع بدء العام الدراسي الجديد عن بعد واضطرار الطلاب لقضاء ساعات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر بشكل يومي.

وقال د. الحارثي في لقاء مع قناة الإخبارية أن هناك إجراءات وقائية المفترض القيام بها خلال الدراسة عن بعد والتي تشمل أن يكون جهاز الكمبيوتر شاشته كبيرة ومناسبة للقراءة وحجم الخط مناسب للقراءة والإضاءة مناسبة ووضعية القراءة أيضا تكون مناسبة ومع تلك الإجراءات الاحترازية نتوقع إن شاء الله تكون الأمور طيبة ولا يتأثر النظر.

ودعا استشاري أمراض العيون جميع الفئات العمرية في التعليم عن بعد بالعمل على إجراء الفحوصات الأولية لجميع الفئات العمرية في المراحل الدراسية المختلفة وتشمل العيوب الانكسارية وتحديد قوة النظر واذا كان فيه إمكانية أيضا قياس ضغط العين بحيث يستطيع الطالب أو الطالبة تدارك الأمر لو لديه أي مشكلة في الإبصار مع بداية العام الدراسي الجديد مؤكدا على أهمية زيارة أطباء العيون في العيادات العامة أو زيارة محلات النظارات المتواجدة في المولات والمجمعات التجارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى