ads
ads
تعليم
2020-09-03

ذهبية وفضيتان لطلبة قطاع القطيف في ملتقى الصيف

محمد آل عبد الباقي - مكتب التعليم بالقطيف

أحرز الطلبة الموهوبون من مدارس قطاع القطيف ثلاث ميداليات في ملتقى الصيف ٢٠٢٠ التدريبي الثالث، ضمن برنامج( موهبة ) للأولمبيادات الدولية.

ورعى الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع( موهبة ) معالي الدكتور سعود بن سعيد المتحمي فعاليات الحفل الختامي الافتراضي لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية لهذا الملتقى يوم الأربعاء ١٤ / ١ / ١٤٤٢ من خلال منصة( مايكروسوفت تيمز ) بحضور نائبه سعادة الدكتور باسل بن عبد الله السدحان.

واشتمل الحفل على إعلان أسماء ٢٧ فائزا في خمسة مجالات، هي : الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم الطبيعية من بين ١٧٢ طالبا وطالبة، هم نخبة الطلبة الموهوبين على مستوى المملكة، ممن ترشحوا لهذا الملتقى من بين ستة عشر ألف طالب وطالبة، تقدموا للتنافس في مسابقة موهوب ٢٠١٩ م .

الطلبة الفائزون من قطاع القطيف

١ – المركز الأول والميدالية الذهبية للطالب هادي بن عبد الحليم بن عباس القديحي – مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات – مجال الأحياء.

٢ – المركز الثاني والميدالية الفضية للطالب عدنان بن محمد بن هاشم السادة -مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى – مجال الأحياء.
٣- المركز الثاني والميدالية الفضية للطالب محمد بن علي بن عبد الله آل الشيخ مبارك – مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات – مجال العلوم الطبيعية.

وكانت أعمال ملتقى الصيف ٢٠٢٠م التدريبي الثالث قد استهلت يوم الأحد ٢٦ / ١٢ / ١٤٤١ ، واختتمت يوم الخميس ٨ / ١ / ١٤٤٢ بإجمالي ستين ساعة تدريبية، والتحق به ١٧٢ طالبا وطالبة من الموهوبين من مختلف الإدارات التعليمية من مدارس المرحلتين الدراسيتين المتوسطة والثانوية على مستوى المملكة. والتحق الطلبة بسبعة فصول افتراضية، دربهم خلالها اثنا عشر من أمهر المدربين في مختلف المجالات العلمية.

واستهدف الملتقى إعداد الطلبة الموهوبين؛ لتمثيل المملكة في المسابقات والأولمبيادات العلمية الإقليمية والدولية في مجالات الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والعلوم الطبيعية.

الطلبة الملتحقون بملتقى الصيف ٢٠٢٠ من مدارس قطاع القطيف

١ – سجاد بن حسن بن علي الهميلي – مدرسة التهذيب الأهلية الابتدائية بسيهات – مجال العلوم الطبيعية.
٢ – ضياء بن سمير بن علي النفيلي – مدرسة التهذيب الأهلية الابتدائية بسيهات – مجال الرياضيات.
٣ – عبد الله بن إحسان بن عبد الله الغريافي – مدرسة ابن كثير المتوسطة بالقطيف – مجال العلوم الطبيعية.
٤ – عدنان بن محمد بن هاشم السادة – مدرسة دار العلوم الثانوية بصفوى – مجال الأحياء .
٥ – غدير بنت وهب بن عبد الله تويريت – المدرسة المتوسطة الخامسة بالقطيف – مجال الأحياء.
٦ – علي بن باهر بن محمد الهاشم – مدرسة صفوى المتوسطة بصفوى – مجال الرياضيات.
٧ – علي بن فاضل بن أحمد البحراني – مدرسة مؤتة المتوسطة بتاروت – مجال الرياضيات.
٨ – عمر بن بسام بن محمد بودي – مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات مجال الفيزياء.
٩ – محمد بن علي بن محمد آل الشيخ مبارك – مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات – مجال العلوم الطبيعية.
١٠ – مختار بن سامي بن سلمان البو زيد – مدرسة التهذيب الأهلية المتوسطة بسيهات – مجال الأحياء.
١١ – هادي بن عبد الحليم بن عباس القديحي – مدرسة التهذيب الثانوية بسيهات – مجال الأحياء.

بدوره، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني وافر التهنئة وجميل التبريكات للطلبة الفائزين والمشاركين، مشيدا بتميزهم، بوصفهم نخبة طلبة مؤسسة ( موهبة ) على مستوى المملكة ، ومثنيا على جهود مدربيهم وذويهم ومعلميهم وقادة مدارسهم.

وأعرب عبد الله القرني عن تطلعه إلى تمثيل هؤلاء الكوكبة من الموهوبين المملكة في المسابقات والأولمبيادات الإقليمية والدولية، وتحقيق أفضل النتائج.

وعبر القرني عن بالغ شكره وتقديره لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) ممثلة في الأمين العام للمؤسسة معالي الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، والمدربين، الذين بذلوا جهودا عظيمة في إعداد وتدريب الموهوبين والموهوبات، وتأهيلهم عبر منظومة نوعية من البرامج والإعدادت، والتي أهلتهم ليكونوا في مصاف الطلبة المتميزين على مستوى دول العالم ، من خلال أهم المسابقات والأولمبيادات الدولية في الرياضيات والعلوم الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى