ads
ads
تعليم
2020-09-03

خمسة مراكز متقدمة لقطاع القطيف في حماية البيئة

محمد آل عبد الباقي - مكتب التعليم بالقطيف

حقق قطاع القطيف خمسة مراكز متقدمة في نتائج مسابقة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة للطلاب والطالبات في دورتها الثالثة، والتي أقيمت بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم، واعتمدت نتائجها في العاصمة الرياض يوم الاثنين ٥ / ١ / ١٤٤٢ .

واشتملت المسابقة على خمسة مجالات بيئية هي: النشاط البيئي المبتكر، والتصوير الفوتغرافي ، والفيلم البيئي، والنادي البيئي، والتصميم الإلكتروني.

وحظي كل مجال بعشرة فائزين من بين طلبة مدارس المملكة؛ ليكون إجمالي الفائزين خمسين فائزا وفائزة.
واستهدفت المسابقة نشر التوعية البيئية بين الطلاب والطالبات خاصة، وأفراد المجتمع عامة، وتنمية الفكر البيئي لدى الطلبة، وابتكار أفكار لحماية البيئة وتطويرها من خلال تقديم المشاركات من مختلف الفئات إلى المجتمع.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتعاون مع وزارة التعليم ،قد أطلقت هذه المسابقة في دورتها الثالثة، خلال الفترة من يوم الأحد ٨ / ٦ / ١٤٤١ إلى يوم الجمعة ١٨ / ٧ / ١٤٤١ في إطار مذكرة التعاون بين الهيئة والتعليم.

المراكز المتقدمة من مدارس قطاع القطيف

١ – المركز الثاني لمدرسة القديح الثانوية بالقديح في مجال النادي البيئي.
٢ – المركز الثاني للطالبة فاطمة بنت حسين السادة – المدرسة الابتدائية الثانية بصفوى.
٣ – المركز الثالث للطالبة شهد بنت أمين السادة – المدرسة المتوسطة الرابعة بصفوى.
٤ – المركز الخامس للطالبة حوراء بنت حسين الحضري – المدرسة الابتدائية الثانية بصفوى.
٥ – المركز السابع للطالبة نور بنت حسن الزاهر – المدرسة الابتدائية الخامسة بصفوى.

بدوره ، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني خالص تهنئته وتقديره للمدارس والطالبات الفائزات ، منوها بحسن أدائهن في هذه المسابقة الوطنية، وهو الأمر الذي أفضى إلى هذه النتائج الرائعة.

وأشاد القرني بجهود اللجان والجماعات المدرسية ذات العلاقة في مدارس قطاع القطيف ، والتي وجهت المشاركين والمشاركات إلى الاهتمام بالبيئة، والعناية بمكوناتها، باعتبارها المناخ الطبيعي الذي يحيط بنا، ويعمل تحسين عناصرها على توافر بيئة صالحة لنا جميعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى