ads
ads
تعليم
2020-09-03
على المدرسة والمكتب أن يكون اتصالهم أقوى بالمجتمع

مدير عام التعليم د.ناصر الشلعان يكرم 24 منسق إعلامي ومنسقة بمكاتب التعليم ويؤكد أن دوركم محوري

سامي المرزوق - خليج الدانة

كرم مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان ضحى اليوم الخميس 15 محرم 1442هـ، 24 منسق إعلامي بمكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية بنين وبنات بمبنى الإدارة العامة،بعد ختام ورشة تدريبية بعنوان “صحافة الموبايل” استمرت على مدى يومين،قدمها مشرف الإنتاج المرئي بإدارة الإعلام والاتصال المدرب محمد بن سعيد القحطاني.

ورحب سعادته في كلمتً له عبر الهاتف بالزملاء والزميلات المنسقين الإعلاميين بمكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية،كما عبر عن سعادته بلقائهم مثمناً ومقدراً الجهود التي يقومون بها من خلال أهمية الدور والمسؤولية المنوط بهم،ولما نتطلع به دائماً معهم وبهم أن نقدم الخدمة اللائقة التي يستحقها الميدان التعليمي.

وأضاف الشلعان، لاشك إننا الان بعالم مختلف عالم التقنية الرقمي،عالم اختلفت فيه الكثير من المفاهيم والرؤى والتصورات،حيث أصبح التعامل مختلف تماماً وأصبح الناس يلتقون عن بعد،ولعل ما يحدث الآن هو مثالً لذلك،فقد أصبحت هناك وسائل كثيرة مؤثرة كثيراً غيرت المجتمع كما أصبح للإعلام حضوراَ كبيراً.

وأوضح سعادته،أن في السابق كنا لا نعرف سوى التلفزيون،والصحف الورقية،أما الآن أصبحنا نسبح بفضاء عالمي يؤثر فينا ونتأثر منه،وبالتالي أصبحت مهمتنا في مجال الإعلام التربوي والاتصال أكثر تأثيراً ومسؤولية.

وأكد مدير عام التعليم بقوله,لا شك إن الدور الذي تقومون به مهم جدا وجهودكم لها تأثير كبير فمهما تقدم من خدمة وآلية إذا لم يواكبها جهود اعلامية توضح وتوثق ما بذل فيه وكيف يمكن الاستفادة منها ضاعت هذه الجهود وطغت الآراء السلبية التي قد تخرج من هنا ومن هناك في هذا العالم المفتوح الذي لا يمكن التحكم به.

وتابع بقوله،لا شك إن دوركم الذي تقومون به مهم ومحوري،الأن المدرسة والمكتب لابد أن يكون اتصاله بالمجتمع أقوى وأكبر ليكون دائما حاضراً وسطهم وليكون جاهزاً لتوضيح ما تقوم به هذه المؤسسة التعليمية من أدوار ومن خدمات،وبالتأكيد المسؤولية أصبحت كبيرة جداً علينا وخصوصاً ما يخص التواصل والاتصال مستمر وحاضر،لنقل ما يحدث بالميدان من صور إيجابية ومشرفة ولله الحمد،قد لا يطلع عليها المستفيد وقد لا يطلع عليها المجتمع أو قد لا يطلع وأولياء الأمور الكرام.

ونوه مدير عام التعليم بقوله إن بوسائل التواصل الاجتماعي،ومن خلال الهاتف الذكي الصغير هناك أمور كثيرة تحدث وأخبار كثيرة تتناقل شائعات،وأفكار،وإلى مالا نهاية،هذه الأمور إذا لم نواكبها ونعمل على دحضها وتوضيح صورتها الإيجابية المشرقة والمشرفة لما يحدث بالميدان التربوي،ضاعت جهودنا كلها ولو عملنا ليلا ونهارا،لذلك مهما تحدثنا هو موضوع مهم ومسؤولية كبيرة وأنتم أهل لها ونتطلع لما تقومون بها من جهود ومساهمات والتأكيد على زملائنا بالمدارس بذل الجهود لتوصيل الصورة الايجابية وما يقدم لهذا المجتمع من خدمات تقدمها الدولة حفظها الله ورعاها قد لا تكون واضحة لكثير من أفراد المجتمع.

وفي نهاية كلمته قدم شكره وتقديره للجميع ولما يقومون به، وقال ..نتطلع لتضافر الجهود والاستفادة من كل ما يقدم من برامج تدريبية وتهيئة واستفادة من كل الإمكانيات الموجودة والشكر موصول لإدارة الإعلام الاتصال،على هذا البرنامج سيكون له انعكاس على المهام وما تقومون به شاكر اهتمام الجميع والشكر موصول كذلك لوزارة التعليم للدعم الكبير وعلى رأسهم معالي وزير التعليم وفريق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى