ads
ads
تعليم
2020-09-03

الباحص بعد تكريمه منسقي ومنسقات مكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية …”إن رسالة الإعلام أصبحت سلطة مؤثرة ويجب مواكبة التطور الإعلامي”

سامي المرزوق - خليج الدانة

ثمن مدير إدارة الإعلام واتصال بتعليم المنطقة الشرقية،الأستاذ سعيد بن محمد الباحص،مداخلة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان،بعد انتهاء الورشة التدريبية التي استمرت على مدى يومين 14-15 محرم 1442هـ،بعنوان ” صحافة الموبايل “،والتي حضرها 24 منسق ومنسقة إعلامية بمكاتب التعليم بالمنطقة الشرقية، قدمها المدرب الأستاذ محمد بن سعيد القحطاني،مشرف الإنتاج المرئي بإدارة الإعلام واتصال.

وقال إن مداخلة سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، تلامس الهموم والتطلعات،ولتذليل التحديات التي يعيشها الزملاء المنسقين الإعلاميين بمكاتب التعليم.

وأضاف الباحص،الكل يدرك إن الإعلام ورسالة الإعلام أصبحت سلطة مؤثرة،وبالتالي يجب مواكبة هذه التطور الإعلامي والحضور الطاغي لشبكات التواصل التي تعج بالمفاهيم المغلوطة وهنا في إدارة الإعلام والاتصال وبتوجيهاتكم ونقاشاتكم،توجهون بأن يكون هناك رسالة إيجابية تظهر من خلال المدرسة ومن خلال الزملاء منسقي الإعلام بالمكاتب والمدارس فهم أذرعه مهمة يجب أن نعول عليها الكثير والقيام بالدور المطلوب.

وتابع الباحص بقوله،عندما نزل دليل حوكمة حسابات التواصل للمدارس ركز الدليل نحو نقطة مهمة جداً،وهي شبكات التواصل الاجتماعي حيث أصبحت هذه الشبكات سلطة وقوة مؤثرة لدى الرأي العام والمجتمع،اليوم الوزارة تتجه نحو المدرسة بشكل مباشر لأنها حجر الزاوية،فيجب أن نتعامل مع هذا الدور وهذا المنهج وهذا الفكر من خلال استعراض تلك الجهود والإبداعات والابتكارات التي تقدم من خلال هذا المحضر التربوي الهام،وبالتالي هناك أدوار مطلوبة منا جميعا وعلينا أن نعمل كفريق عمل واحد لتحقيق هذا الهدف الذي نصبوا إليه.

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال،أن هناك تحديات وهناك صعوبات كبيرة تواجهكم،ونحن نعول عليكم كثيراً ونعمل معكم لتسهيلها وإيجاد الحلول الناجعة لها،فانتم حلقة الوصل المهمة ما بين المدرسة والإدارة، فوجودكم بالمكتب وإشرافكم على قطاع الإعلام يدرك الجميع أهمية هذا الدور الذي تقومون به،وبالتالي ننتظر منكم المزيد.

ونوه الباحص،على أن الوزارة تؤمن برسالة الإعلام والدور الإعلامي وبهذا الجانب الإعلامي وأهميته،هناك أدوار مطلوبة منا،وهناك افكار إعلامية كثير طرحت من قبلكم،واقدر وأٌثمن تفاعلكم وتحملكم كثرة الطلبات التي تصلكم وتحملكم لذلك،وهذا يدل على قناعتكم وإيمانكم بأهمية الإعلام ورسالته وبخاصة عند مخاطبة الرأي العام والمجتمع غايتنا، لتكوين مفهوم للوعي الجمعي العام لدى المجتمع يجب أن نصل إلى ولي الأمر،وأن نخاطبه برسالة يجب أن يشترك معنا في الهم والهاجس الذي يعيشه الجميع.

وتابع بقوله.. الكل يدرك إن شبكات التواصل الاجتماعي أثرت بالمجتمع وعملت على محور تشكيل للرأي العام بشكل أو بأخر،فدورنا يتجه لصناعة محتوى يواكب هذا الحضور الكثيف لهذه المنصات والشبكات وذلك من خلال صياغة وصناعة رسالة إعلامية تستعرض وتبرز أبرز جهود التي تقدمها الوزارة والإدارة والمدارس،وبالتالي أن نصل للطالب والطالبة لأنهم هم حجر الزاوية ومحور العمل والمحك الأساسي فوصولنا لهم واستثمار طاقاتهم واستثمار ابداعاتهم وصقلها هي الغاية والوسيلة ومن خلال الوسائل التي تملكونها لتحقيق هذه الغاية التي نصبو إليها.

وفي نهاية كلمته قال الباحص،أثمن حضوركم وتفاعلكم كما اشكر فريق العمل والمدرب الأستاذ محمد القحطاني مشرف الإنتاج المرئي وجميع الزملاء والزميلات الذين هيئوا لهذه الورشة التدريبية وأتمنى أن تنتقل إلى جميع الزملاء بالمدارس من منسقين ومنسقات بمكاتب التعليم وأن لا نقف عند الجانب النظري وإنما نفعل الجانب التطبيقي لنستثمر مثل هذه الأطروحات والنظريات الإعلامية.

وفي نهاية اللقاء ونيابة عن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان،سلم مدير إدارة الإعلام والاتصال الأستاذ سعيد الباحص شهادات الحضور للمتدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى