ads
ads
من الديرةالرئيسية
2020-09-04

في لفتة رائعة .. مسجد زين العابدين يكرّم العاملين بمقبرة سيهات

فتحي العيد - خليج الدانة

كرمّت إدارة مسجد زين العابدين بسيهات العاملين بمقبرة سيهات وذلك عرفاناً لما قدموه طوال الفترة ولا سيّما في فترة جائحة كورونا ، حيث شمل التكريم 26 رجلاً وخمس نساء من العاملين والمتطوعين بمقبرة سيهات .
من جهته قدم الشيخ عبدالله المسلّم شكره وتقديره الى كل العاملين في المقبرة ، وأشار الى العاملين بتحديث معلوماتهم من الفتاوى باستمرار لما لها من أهمية في هذا المجال . فيما نوّه الشيخ شاكر المعلم على هذه اللفتة الكريمة من إدارة المسجد لتكريم هذه الثلّة من المؤمنين حيث قال إن إدخال السرور على قلب المؤمن تعد من أفضل العبادات الى الله .
وقدم الحاج أحمد الشافعي (أبو منصور) شكره العميق لإدارة المسجد لهذه اللفتة الكريمة حيث أشار أن هذا ليس بغريب على أهالي سيهات فقد كانوا السبّاقين دائماً للعمل الإجتماعي كما كانوا في نادي النسر والجمعية ومهرجان الزواج الجماعي ، وأضاف وليس المبادرة الأخيرة لتأمين الحواسب الآلية للطلبة المحتاجين لهي خير دليل على ذلك ولن تكون الأخيرة .وقد شمل التكريم ٢٦ رجلا وخمس نساء من العاملين المتطوعين بمقبرة سيهات .
وقد اختيرت ليلة الجمعة تبركا ولقربها من ذكرى مواراة الأجساد الطاهرة التي سطرت ملحمة العز في كربلاء لتلامس عمل الإمام السجاد عليه السلام ومعه بنو أسد مع عمل هؤلاء المؤمنين .
وأشار الأستاذ إبراهيم الضاحي عضو مجلس إدارة المسجد : اننا نتلمس الدور الإنساني الذي تقوم به هذه الثلة المؤمنة في سبيل إكرام الموتى وهذا الترتيب والتنظيم الذي تشهده المقبرة ويتلمسه كل من يأتي لزيارة موتاه أو يتعامل مع العاملين بالمقبرة .
وأضاف الضاحي يقول : بعد المشاورة مع الاخوة أعضاء مجلس إدارة المسجد الذين التفتوا مشكورين لهذه الشريحة التي تؤدي أعمالا جليلة ولكنها مغيبة ولم تعطَ حقها قياسا بما تقدمه ووضحت خدماتهم جلية للجميع خلال هذه الجائحة وأداء مهامهم بكل شجاعة في ظل المخاطر الصحية التي قد يتعرضون إليها محتسبين ذلك عند الله فكان لزاما على المجتمع ان يقول لهم شكرا وهذا هو الهدف من التكريم لأننا مهما قدمنا لهم فإنه يظل بسيطا قياسا بعملهم الكبير .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى