ads
ads
وطنالرئيسية
2020-09-07

وزير الصحة يدعو للاستفادة من تطبيق إشارة


دعا معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة كل من يعاني من الإعاقة السمعية وذويهم بالإستفادة من خدمات مركز ” 937 ” الصحية عبر تطبيق إشارة.

وكتب وزير الصحة على حسابه الرسمي بموقع تويتر :إخواني وأخواتي ذوي الإعاقة السمعية وذويهم … يمكنكم الاستفادة الآن من مختلف خدمات مركز 937 الصحية عبر تطبيق إشارة.

وتطبيق إشارة عبارة عن خدمة مقدمة مباشرة لذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)، بحيث تسهل لهم الاستفادة من الخدمات المقدمة من مركز (٩٣٧) عبر هذا التطبيق، وتشمل هذه المرحلة خدمة الاستفسارات العامة، وخدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، وخدمة الاستشارات الطبية، وذلك على مدار الساعة.

وتتمحور فكرة التطبيق حول قيام المترجم أو المترجمة بالترجمة كطرف ثالث (وسيط)، من خلال المنصة الرقمية، وذلك بتحويل لغة الإشارة إلى اللغة العربية المنطوقة والعكس، كوسيط لذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)؛ بحيث يتم ربط مكالمة الفيديو بين مترجم لغة الإشارة والمستفيد ومستقبل الاتصال من مركز (٩٣٧). ويأتي إطلاق (الصحة) لهذه الخدمة تجسيدًا لاهتمامها بخدمة كافة شرائح المجتمع، وتهيئة كل السبل المتاحة التي تحقق لهم الوصول إلى كافة الخدمات بكل سهولة ويسر واستقلالية.
جدير بالذكر أن تطبيق (إشارة) هو خدمة توفرها شركة (عِلم) للمستفيدين من ذوي الإعاقة السمعية (الصم وضعاف السمع)، بالشراكة مع القطاعين العام والخاص، وغير الربحي، والتي تسعى جميعًا لتكامل الجهود معًا لتقديم أفضل الخدمات للصم وضعاف السمع في المملكة.

ويعد مركز (٩٣٧) أحد مراكز الاتصال التي تعمل ضمن الإدارة العامة لمراكز الاتصال بالوزارة، بالإضافة إلى أنه مركز متخصص بقطاع الأعمال، ومركز متخصص بخدمات الموظفين. كما يعمل المركز وفق أفضل الممارسات في مجال التميز وخدمات الاتصال.

ويقوم بتقديم الخدمات التالية: خدمة حجز المواعيد لمراجعة المراكز الصحية الأولية، وخدمة مواعيد عيادات الإقلاع عن التدخين، وتقديم الدعم التقني لتطبيقات وزارة الصحة، وخدمة الإحالات الطبية وطلبات العلاج، وخدمة تقديم الشكاوى والبلاغات، وخدمة استقبال الاقتراحات والأفكار الإبداعية، وخدمة تلقي الاستفسارات العامة ومتابعة المعاملات، وخدمة الاستشارات الطبية مع أطباء أكفاء (بالتعاون مع الإدارة العامة للاستشارات الطبية). ويعمل المركز على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع بكل قنواته عبر الرقم الموحد (937)، أو عبر (تويتر)، أو عبر البريد الإلكتروني، أو عبر الدردشة الفورية الموجودة بموقع الوزارة الرسمي، وكذلك عبر تطبيق (واتس آب) على رقم 920005937، فتطبيق (إشارة) متوفر مجانًا على متجري آبل وآند رويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى