ads
ads
وطن
2020-09-09

متحدث الصحة يجيب : ما هي خدمة ” تصريح تجمع ” ؟


أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي عن إطلاق تطبيق توكلنا لعدد من الخدمات الجديدة يأتي على رأسها ” تصريح تجمع ” حيث تتيح الخدمة الجديدة تقديم أي شخص على طلب لتجمع عدد من أصدقاءه أو أقاربه في مكان بعينه.

وأوضح د. العبدالعالي خلال حديث في المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الصحة أن الخدمة عبارة عن تقديم طلب وإنشاء ” تصريح تجمع ” والحصول على الكود QR الخاص بالزائرين ومن خلال هذا التصريح يمكن لأي فرد أو أسرة أو مؤسسة أو منشآة أو أي مكان من أماكن التسوق التقديم بتصريح للتجمع في المكان الذي يرغب في دعوة عدد من الأفراد للحضور إليه مع الوضع في الاعتبار أهمية تحديد العدد الذي سيحضر ليكون في حدود المسموح به في التجمعات وبعد ذلك تصل دعوة للأشخاص المحددين لحضور التجمع ويتم عند وصول هؤلاء الأفراد التأكد من إمكانية دخولهم من خلال هذا الكود الذي سيصل عن طريق التصريح.

وتوفر الخدمة الجديدة ضبط الأعداد وأيضا الاطمئنان على الحالة الصحية للزوار المشاركين في التجمع حيث يقوم بالتأكد من أن صحتهم تسمح لهم بالتواجد دون تعريض الآخرين للخطر ويمكنهم أيضا من الاطمئنان على حالتهم الصحية من خلال تلك الخدمة وبالتالي يكون هناك حالة من حالات الاطمئنان في التجمع ووقاية الجميع من الإصابة بالفيروس.

وأكد متحدث الصحة أن تلك الخدمة ستضيف إضافة قيمة للإجراءاتا الوقائية والاحترازية وستكون فرص انتقال العدوى بين المتجمعين في أي مكان أقل بكثير بسبب هذا الإجراء وبالطبع يجب ان يحرص الجميع على تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال فترة التجمع.

يذكر أن تطبيق توكلنا أطلق أيضا خدمة رعاية التابعين لمن لديه أبناء وبنات ومكفولين دون 15 سنة تمكنه من استعراض معلومات التابعين ومواقعهم عن طريق ربط حسابه بحساباتهم بالتطبيق ويتطلب ذلك موافقة التابع على طلب الرعاية من خلال التطبيق كذلك أطلق التطبيق خدمة الوضع الحذر الذي ينبه الأشخاص من الحذر عند الاقتراب من شخص مصاب بكورونا او شخص مخالط لحالة مصابة بالفيروس.

وجدد المتحدث الرسمي لوزاةر الصحة التأكيد على أهمية الاستفادة من تطبيق توكلنا والحرص على تحديث بياناته لتسهيل الاستفادة من كافة الخدمات التي يوفرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى