ads
ads
وطن
2020-09-10

القطيف : مطالب بالتشهير بتجار المواد الغذائية الفاسدة

إيمان احمد - خليج الدانة

كشفت قناة السعودية أن بلدية محافظة القطيف أتلفت 5133 كيلو من المواد الغذائية الغير مطابقة للاشتراطات الصحية والبلدية خلال شهر أغسطس الماضي.

وأضافت ” السعودية ” في تقرير لها من القطيف أن تلك الكمية تعد كمية كبيرة ضخمة على محافظة القطيف التي تضم خمس مدن و 26 قرية والمواد الغذائية التي تتم مصادرتها وإتلافها كبيرة للغاية فبالإضافة إلى ال ” 5133″ كيلو تم إتلاف أكثر من خمسة آلاف بيضة و1130 كيلو جرام من الأسماك الفاسدة غير صالحة للاستهلاك الأدمي وخلال التسعة أيام الأولى من شهر سبتمبر وصل حجم الأسماك التي تم إتلافها1300 كيلو جرام.

وقالت الإخبارية أن هذه الأرقام المعلنة تسببت في حالة من القلق لدى أهالي القطيف الذين تساءلوا من أين يشترون المواد الغذائية السليمة وما هو الحل في مواجهة تلك التجاوزات من بعض التجار ولهذا رفع المجلس البلدي لمحافظة القطيف مقترح يدعو إلى أن تكون هناك عقوبة للتشهير لمن يتلاعب في صحة المستهلكين.

وقال عضو المجلس البلدي فاضل الدهان أن تضخم أرقام اللحوم الفاسدة والمواد الغذائية الفاسدة في المحافظة وبالنظر إلى ما تقوم به وزارة التجارة بالتشهير بكل من يخالف الأنظمة بالتلاعب بالأسعار أو بيع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الأدمي هنا اقترح أعضاء المجلس البلدي بالتشهير بالمنشآت التي تبيع اللحوم الفاسدة أو أي من المنتجات الغذائية الفاسدة.
مايحدث اليوم مصادرة المواد الغذائية التالفة إضافة الغرامة المقررة ونحن نطالب أن يتم رفع الأمر للمحاكم الإدارية للحصول على حكم للتشهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى