ads
ads
وطنالرئيسية
2020-09-14

لمسة وفاء … الإخبارية تحتفي بنجيب الزامل


أيقونة المبادرات التطوعية وعرابها …الذي ابتعد عن البهرجة وظل في الخفاء يساعد المحتاجين لأكثر من خمسين عاما .. هكذا افتتحت قناة الإخبارية تقريرها عن الراحل نجيب بن عبد الله الزامل وهو التقرير الذي حمل عنوان ” لمسة وفاء “.

وقالت الإخبارية في تقريرها أن هذا الرجل عرف في بيته والمملكة بشكل عام بتطوعه قبل أن يعرف ككاتب في العديد من الصحف السعودية وأثر الراحل على نفسه في خدمة مجتمعه حتى عين في مجلس الشورى عام 2009 وأسس وترأس مجلس إدارة جمعية العمل التطوعي ومازالت مبادراته التطوعية يافعة تجوب العالم العربي حيث كتب نجيبا وعمل مزاملا للبسطاء وملازما لمبادراتهم ورحل صامتا.

كان يقول دوما الذي يرغب في الأمم ويربط الصمغ بين عناصر المجتمع هو بذل الإنسان للإنسان بالتطوع الذي يأتي من الصفة المدنية ويأتي من الصفة الشخصية وبالتالي حتى هذا ينعكس ليس فقط على الشخص أو الفرد ولا على المعطي ولا على المتلقي فقط وإنما على المجتمع كله فالأمم تنهض بجناحين تنهض بجناح العمل الرسمي وبجناح العمل المدني.

تضيف الإخبارية أنه وفي مطلع 2020 وصبيحة السبت الرابع من يناير جاء اليوم الذي حمل في جعبته المر والمرارة ولم يكن يوما عاديا لرواد التطوع حيث رحل أيقونتهم وعرابهم إلى ذمة الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى