ads
ads
الرئيسيةتعليم
2020-09-14
"دليل الحوكمة بين النظرية والتطبيق"

العيسى تدرب 554 منسق إعلامي و 793 منسقة إعلامية و14 مكتب تعليم بدليل الحوكمة “

سامي المرزوق - خليج الدانة

نظمت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الإعلام و الاتصال بتعليم المنطقة الشرقية عدداً من القاءات التدريبية التعريفية المجدولة بدليل الحوكمة وتنظيم استخدام حسابات شبكات التواصل الاجتماعي لوزارة التعليم للمنسقين الإعلاميين في مكاتب التعليم،والمدارس بالمنطقة الشرقية لتنفذ ما فيه من توجيهات وتعليمات.

وعقد لتنفيذ ذلك اجتماعات عبر الواتس للمنسقين بالمدارس في كل مكتب وفق جدل معين بتنسيق وترتيب وإدارة مدير إدارة الاعلام و الاتصال بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص و المشرفة بإدارة الإعلام والاتصال بتعليم المنطقة الشرقية ثريا بنت حسن العيسى،استفاد منه 554 منسق إعلامي،و 793 منسقة إعلامية و 14 مكتب تعليم بالمنطقة الشرقية.

وتركزت اللقاءات التدريبية بالتعريف بدليل حوكمة وتنظيم استخدام حسابات شبكات التواصل الاجتماعي للمدارس ” تويتر – انستقرام – سناب شات – فيس بوك – يوتيوب ” ،بشكل عام وأهم أهدافه ، والتعريف بمعنى ترميز الحسابات وما يدل على كل ترميز،كما تناولت اللقاءات تطبيق عملي مباشر لتغيير حسابات المدارس والإطلاع على صور الحسابات بعد التعديل وتصحيح الأخطاء إن وجدت.

وناقشت اللقاءات كذلك آلية الردود على التعليقات أو الأسئلة عبر حساب المدرسة على تويتر كما جرى التنبيه بآلية الردود على التعليقات او الأسئلة التي تتم في الحسابات التي يتم عمل ذلك لتغريداتها، و التنبيه بآلية العمل عند الرغبة بالبث المباشر عبر حساب المدرسة على تويتر،وجرى كذلك التنبيه بإغلاق جميع الحسابات الفرعية للمدرسة أو القديمه والاكتفاء بالحساب الرسمي المرمز على منصة تويتر، وتطبيقها على الحسابات الأخرى للمدرسة وتطبيق التعليمات الواردة في بالدليل بخصوصها .

وقالت مشرفة الاعلام ثريا العيسى ،نعمل بهذه اللقاءات على توضيح الآلية المطلوبة بدليل حوكمة حسابات المدارس بمواقع التواصل الاجتماعي وهي أشياء بسيطة ودقيقة بنفس الوقت،لتجنب الأخطاء أثناء تأديتها وسنشرح خلال هذا اللقاء الجزئيات المهمة والأساسية من الدليل،حيث شهدت السنوات الأخيرة تصاعد واضح وكبير في حركة ونشاط شبكات التواصل الاجتماعي،وأهمية تأثيرها الكبير على المجتمع والجمهور المستهلك وأهميتها في تشكيل الرأي العام والتأثير فيه.

وتابعت العيسى بقولها،إن دليل الحوكمة يشمل على مجموعة من السياسات والإجراءات التي تقوم بمتابعتها الإدارة العامة للإعلام والاتصال بالوزارة بتطبيقها على حسابات المدارس،ونوادي الأحياء،ومكاتب التعليم،وغيرها بمفاتيح ترميز للحسابات التعليمية بالمناطق والمحافظات.

ونوهت العيسى،إن إدارات التعليم والوزارة مرمزة MOE يتبعه رمز المنطقة MOE_RIY ولمكاتب التعليم MOE_EPR_09 وللمدارس سيكون ترميزها مثالاً M0E_EPR_09_2222، لسهولة التعرف عليها من قبل الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى