ads
ads
تعليم
2020-09-16

المخترع الحداد في ضيافة المشروع العلمي المنزلي

محمد آل عبد الباقي - مكتب التعليم بالقطيف

شارك الطالب المخترع علي بن محمد بن علي الحداد في فعاليات المحاضرة التدريبية( كيف تعد مشروعك العلمي من منزلك ) التي قدمها الدكتور دانيال بن محمد بن نور الدين الغزاوي – أستاذ نظم المعلومات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، ورئيس لجنة التحكيم في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.

ونظمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) بالعاصمة الرياض هذه المحاضرة التدريبية عبر تطبيق( مايكروسوفت تيمز ) بالشراكة مع وزارة التعليم، في إطار برامج التدريب للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الحادي عشر( إبداع ٢٠٢١ ) باستضافة نخبة من الطلبة من أصحاب المشاريع العلمية المتميزة.

وتعد هذه المحاضرة التدريبية الأولى، والتي قدمت يوم الثلاثاء ٢٠ / ١ / ١٤٤٢ ، ضمن سلسلة محاضرات موجهة للطلاب والطالبات المشاركين في( إبداع ٢٠٢١ ) ومعلميهم ومشرفيهم والمهتمين بتعليم البحث العلمي.

وضمت نخبة الطلبة المشاركين الطالبة تالة بنت فهد بن محمد صادق أبو النجا من المدرسة المتوسطة الثالثة بالظهران سابقا، والطالبة رشا بنت محمد القحطاني من منسوبات برنامح موهبة الإثرائي البحثي، والطالب علي بن محمد بن علي الحداد من مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات سابقا.

ملخص إنجازات الطالب علي الحداد

١- الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولي الحادي والخمسين في الرياضيات ٢٠١٠ المقام في آستانا عاصمة جمهورية كازاخستان.
٢ – المركز الخامس في الابتكار في معرض التصفية النهائية للأولمبياد الوطني الخامس للإبداع العلمي( إبداع ٢٠١٥ ) عن ابتكاره ( كرسي متحرك بالعين لذوي الشلل الرباعي ) ونجح هذا الابتكار في تحقيق جائزة خاصة مقدمة من شركة أرامكو السعودية.
٣ – الميدالية الذهبية في مجال الطب والعلوم الطبية في معرض ماليزيا الدولي السادس والعشرين للاختراعات والابتكارات والتقنية( آيتكس ٢٠١٥ ) المقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
٤ – براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض عن ابتكاره( كرسي متحرك بالعين لذوي الشلل الرباعي ) سنة ١٤٣٦ .
٥ – المركز السادس على مستوى المملكة في البرنامج التفاعلي( الماثليتكس ) في الرياضيات بالشراكة مابين وزارة التعليم وشركة أرامكو السعودية سنة ١٤٣٧ .

بدوره، أشاد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني بالطلبة المشاركين من أصحاب المشاريع العلمية الابتكارية المتميزة، واصفا إياهم بأنهم علماء المستقبل، وقاماته العلمية الواعدة.

وأثنى على اختراع الطالب علي الحداد، الذي وصفه بطالب موهبة المخترع ؛ لكونه حصل على براءة اختراع مسجلة من مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، خلال فترة دراسته بالمرحلة الثانوية، وفي ذلك تميز علمي لافت، وموهبة ابتكارية مبدعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى