ads
ads
وطنمن الديرةالرئيسية
2020-09-17

«منتزة سيهات العامة» على طاولة المجلس البلدي

عبدالواحد محفوظ - خليج الدانة

تصوير: طارق الشمر

وضع مجموعة من مرتادي «منتزة سيهات العامة» احتياجاتها على طاولة المجلس البلدي، كان ذلك خلال اللقاء الذي جمع عددًا منهم برئيس وأعضاء المجلس البلدي صباح اليوم الخميس والذي تم خلاله مناقشة احتياجات المنتزة من تطوير وتأهيل كان من أهمها الممشى الخاص بالمنتزة.

الاجتماع كان برئاسة رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف، وعضو المجلس البلدي إبراهيم آل إبراهيم، عضو المجلس البلدي خضراء المبارك، الفنان المبدع علي السبع، المواطن جاسم العرب، المواطن حمود الخالدي، المواطن صلاح السيهاتي، الناشطة الاجتماعية خيرية الحكيم، الناشطة الاجتماعية فوز المنصور.

واستعرضوا احتياجات المنتزة وهي:
ممشى صحي مؤلم للشباب وكبار السن لشغل أوقات فراغهم بما ينفع من ممارسة الرياضة والمشي، صيانة دورات المياه وتأهيلها، تقسيم المسطحات الخضراء وتوسيع الممرات، فرض رسوم كمقترح للنظافة لتكون نظيفة على مدار 24 ساعة، توفير زيادة في الألعاب للأطفال، توفير لوحات إرشادية، هندسة المسارات، توفير عمال نظافة خلال الفترة المسائية، مراعاة كبار السن في الاحتياجات من حيث المقترحات، وضع خطة للاستثمار داخل المنتزة كتنفيذ مقاهي وكشكات مبيعات، الصيانة الدائمة للمنتزة مع الوقاية، توفير إضاءة عند الملعب الحالي الموجود في وسط المنتزة، التعاون مع الفنانين والمبدعين للمشاركة بوضع مجسمات جمالية داخل المنتزة.

وانتهى الاجتماع بثلاث توصيات من قبل رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف وهي:
1- تأهيل المنتزة بالكامل.
2- وضع المنتزة للاستثمار.
3- الصيانة بما يتلاءم بها.

من جهته قال الفنان علي السبع لـ «خليج الدانة» في نهاية الاجتماع: «مشكلنا جميعًا اننا نضع الرجل المناسب فأذا وصل الرجل المناسب في مكانه المناسب يتم إيجاد الحلول بكل سلاسة وسهولة وحل جميع المشاكل، فاذا كان لدينا مجلس بلدي في مناطقنا مثل المجلس البلدي الحالي النشط فنثق بان كل الامور ستكون وردية».

وأضاف السبع: «بأن النتائج للاجتماع الذي جرى لا يمكن الحديث عنها الا عند تنفيذها على ارض الواقع حتى لا نفقد المصداقية، ولكن انا كلي ثقة لانه من يعمل في هذا العمل اناس مخلصين وصادقين ومحبي لوطنهم، ولهذا فتحوا صدرهم لنا باستقبالنا وطرح ملاحظتنا لهم من خلال تصرفات البعض من خلال الاهمال الحاصل في المرافق الحيوية ليكون هناك رقابة عليها والاهتمام الاكثر لكبار السن لانهم هم من ساهموا في بناء البلد ولابد من الاهتمام بهم في هذه المرحلة ولذلك يتم توفير اماكن يمارسون فيها الرياضة ونشاطتهم ومكان لكي يجتمعون مع بعضهم البعض».

 

 

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بإعتقادي البسيط ان مدينة سيهات تستحق ان يكون لها
    ١- متنزه راقي كما هو الحال في اغلب مدن المملكة الحبيبة ،وكلنا امل حقيقة بان يكون هناك تعاون مشترك لتنمية الاماكن الترفيهية لتسعد بها العائلة .
    ٢-؟وايضاً لا ننسى بعض الأماكن الحيوية والتي تعتبر من اهم المعالم في سيهات ك( الصاروخ) الذي يرمز للعلم والاستكشاف كما هو معهود من اهالي منطقتنا العزيزة .
    ٣-؟وايضاً (جبل القرين) يتم تعديله وتجهزيه .
    ٤- وعين الكعبه (جعبه).
    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى