ads
ads
وطنالرئيسيةتعليم
2020-09-22

مدير عام التعليم الدكتور الشلعان: تسعة عقود من الأمجاد والازدهار

سامي المرزوق - خليج الدانة

رفع سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – بمناسبة اليوم الوطني ال 90 للمملكة العربية السعودية بأصدق الدعوات بأن يحفظ الله مملكتنا الحبيبة في ضل القايادة الحكيمة … وقال سعادته …

تسعة عقود من الأمجاد والازدهار .

يوم وطني مجيد …. وتأريخ تليد.

يوم يعبق بالأمجاد على مر السنين والأعوام.

يوم يحمل في طياته تباشير التقدم والازدهار.

إنه يومنا الوطني التسعين مفخرة كل سعودي.

يوم يروي حكاية الشجاعة ..والإباء حكاية البطولة والبناء.

لقد قيض الله لهذه الأرض المباركة من جعلها وطنًا يعتلي القمم ويسود الأوطان، وكيانًا شامخًا على مرّ الأزمان. لايزال ذلك اليوم منقوشا في ذاكرة الزمن، ولاتزال الحكاية التي نسج أحداثها البطل السعودي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- طيب الله ثراه- عالقة في أذهان السعوديين ..حكاية ضرب فيها الملك عبدالعزيز أروع أمثلة الحنكة والشجاعة ، والذكاء والدهاء، لذا استحق هذا الاسم أن يبقى وسمًا في فضاءات المعالي وميادين البطولة.

لا أروع ولا أصدق وطنية من أن نستلهم عبق الماضي الذي تمثّله سيرة الملك عبدالعزيز مؤسس هذا الكيان إذ لَمّ الشتات و وحّد الكلمة فصنع حدثًا لم يشهد له التاريخ السعودي مثيلا.

نحتفي اليوم بذكرى يومنا الوطني المجيد التسعين متأملين عظم ماتحقق من إنجازات سعودية ونهضة تنموية طالت جميع الميادين والقطاعات ، مستشعرين في الوقت ذاته مانرفل فيه من الأمن والأمان والنماء والرخاء في وطن قوي و مزدهر يحتل مكانة متميزة بين دول العالم.

إن مما لاشك فيه أن بلادنا – ولله الحمد – تسير على خُطى ثابتة مُستمدًّة من شريعة غرّاء ورؤىً ثاقبة من لدن قيادتنا الرشيدة في ظل والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ـ حفظه الله ـ فهذه الإنجازات العملاقة تتوالى ، والمشروعات التنموية في جميع القطاعات سيما قطاع التعليم الذي حظي ـ ولا يزال ـ باهتمام كبير ودعم متواصل فأصبح التعليم السعودي حاضرًا في الكثير من المحافل الدولية .

تمرّ علينا ذكرى اليوم الوطني هذا العام في ظرف عالمي استثنائي ولعل الشهور الماضية بما حملته من ألم وغصّة ومعاناة وخوف من الفيروس، وما قدمته قيادتنا الحكيمة من تضحيات وماتكبدته من خسائر ليبقى المواطن السعودي سليمًا معافى كل هذا وأكثر كفيلٌ بأن نجدد مشاعر الولاء والوفاء لأرض هذا الوطن المعطاء.

لقد تجلى ذلك إبان الجائحة إذ أبدى الشعب السعودي ولاءه للقيادة في تمثله لكافة التوجيهات، كما أبدت حكومتنا الرشيدة وقيادتنا الحكيمة حرصها واهتمامها المنقطع النظير في سبيل أن يرفل المواطن بالصحة والاستقرار.

ومهما تحدثنا عنها عن وطننا السعودي وعن ماضي هو أمجاده ومكانته ودوره الريادي فحديثنا عن كل ذلك يقصر ونحن اليوم نستشرف مستقبلا زاهرًا في ظل رؤية سعودية طموحة  .

في يومنا الوطني نجدها فرصة سانحة لأنْ نجدد الولاء وصدق الانتماء لمملكتنا الغالية ولقيادتها الحكيمة فيطيب لنا أن نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أسمى آيات التهاني والتبريكات مفعمةً بأصدق الدعوات بأن يحفظ الله مملكتنا من كل سوء ومكروه ، وأن يديم استقرارنا و رخاءنا في ظل قيادتنا الحكيمة .

أخوكم / مديرعام التعليم بالمنطقة الشرقية

الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الشلعان


_____________________
المصدر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى