ads
ads
وطن
2020-09-18
لم يحدث منذ 174 يوما :

المملكة تسجل رقم جديد في مواجهة كورونا


سجلت المملكة أمس الخميس انخفاضا جديدا في معدلات الإصابات بفيروس كورونا ” كوفيد – 19 ” حيث انخفضت عدد الإصابات التي تم تسجيلها في يوم واحد إلى أقل من ستمائة إصابة لأول مرة منذ 16 أبريل الماضي أي منذ 174 يوما.

و كانت المملكة قد أعلنت في 16 أبريل الماضي عن تسجيل 518 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وفي اليوم التالي 17 أبريل أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 762 إصابة بالفيروس ومنذ ذلك الحين لم يتراجع معدل الإصابات إلى ما تحت رقم ” 600 ” إلا يوم أمس ، حيث سجلت الوزارة 593 حالة مؤكدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وتوقع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن تشهد الفترة القادمة انخفاضا جديدا في معدل تسجيل الإصابات اليومية في ظل التزام المجتمع السعودي مواطنين ومقيمين بالإجراءات الاحترازية وفي مقدمتها الحرص على ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي إضافة إلى غسل اليدين بالماء والصابون بصفة مستمرة مشيرا إلى استمرار الانخفاض في تسجيل الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا والأعداد تنخفض بنسبة 88% كذلك هناك نزول بنسبة 7.03% في الحالات الحرجة خلال أسبوع واحد.

وأكد د. العبدالعالي أنه يجب مواصلة الإلتام بالإجراءات الاحترازية والوقائية فهذا مهم جدا لسلامة كل أفراد المجتمع وهذا واجب كل فرد من أفراد المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى