ads
ads
وطنالرئيسية
2020-09-24
اليوم الوطني ال 90

الشرقية : اليوم الوطني وحدة وإخاء تطور و إزدهار

سامي المرزوق - خليج الدانة

اليوم الوطني ال 90 ، إعلان فجر جديد تتكامل فيه الوحدة والمشاعر الوطنية والرؤى وتتمازج فيه الأهداف في سياق يخدم الوطن ووحدته ومسيرته المباركة بسياق تام وبرؤية واضحة وإستراتيجية موحدة تتطلع إليها القيادة الرشيدة.

“تسعون عاماً أكليل عز وفخر” د. الشيخ المشيخص

قال، الدكتور الشيخ عبدالعظيم المشيخص قاضي الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف، بهذه المناسبة التاريخية العظيمة، أن ثقافة أي مجتمع تنشأ وتتطور في إطار نظرية “إشباع الاحتياجات البيولوجية للأفراد”، والتي حُصرت عند كثير من المفكرين في العالم في توفير سبل العيش الرغيد والأمن والأمان والحركة والنمو التطور نحو حياة أفضل، وهذا ما عاشته مملكتنا الغالية بلاد الحرمين الشريفين منذ عهد تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز-طيب الله ثراه- وابنائه، فقد أثبتت الأيام لكافة العالم أن بلادنا تربعت على عرش التقدم والتطور والإزهار في كافة مرافقها وقطاعاتها الحيوية،فها هي اليوم تعيش في قلب كل مسلم ومواطن ومقيم، وتنسج بعطاءاتها أفكارهم نحو التقدم والعطاء،وترسم لهم طريق التوفيق والنجاح،وتضع على رؤوسهم أكاليل العز والفخر على العالم، فحري بنا أن نفتخر ببلادنا وقيادتنا، فهي قبلة المسلمين وبلاد الحرمين الشريفين، وأطهر بقعة على وجهة الأرض.

“ذكرى اليوم الوطني منقوشة في الوجدان” الباحص

رفع رئيس نادي الصم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد حفظهم الله بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التسعون .

وأكد الباحص بأن إطلالة الذكرى الوطنية في عامها التسعون للمملكة العريية السعودية تجعلنا نعود لمعرفة دلالات حقيقة هذا الكيان العظيم الذي قاده الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله فقد قاد ملحمة بطولية وحّد فيها هذا الكيان ولملم أطرافه وجمعها تحت لواء واحد وكلمة واحدة جعل أساسها كتاب الله تعالى وسنة نبيه المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم فأسس حكما على هذين المصدرين الذين هما أساس حياة المرء والتمسك بهما , ملغيا كل الأطر القبلية الضيقة وبنى الكيان على جسد واحد قائم على مبدأ العدالة والمساواة .

وأضاف الباحص لقد تناوب الخلف تلو الخلف من ابنائه البررة ينهجون منهجه في الحياة وينتهلون من منهله الصافي ويستلهمون معالم طريقه التي رسمها لهم متطلعين ومستشرفين آفاق مستقبل بنقاء سريرة وصفاء فكر وعبقرية نادرة حتى أصبحت هذه البلاد بتوفيق الله مصباح حضارة ودولة عصرية هي اليوم مضرب المثل في العالم كله .

وقال الباحص يحق لنا جميعا أن نفخر بهذا التاريخ المرصع بالذهب ويحق لنا أن نجدد ذكرياتنا بفيض المشاعر الصادقة التي نهديها مخضبة بجميل القول والعرفان لمؤسس حضارة هذه البلاد القائد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيّب الله ثراه كما نحتفي برجالاته العظماء الذين خلدهم تاريخ البشرية وأوسع لهم صفحاته وجدّد لهم الولاء ورفع لهم راية الشموخ والعزة .

وأشار الباحص نحن اليوم وفي غمرة هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا وفي ظرف استثنائي يعيشه العالم أجمع بسبب جائحة كورونا المستجد نستعرض مجمل الجهود العظيمة التي قدمتها القيادة الحكيمة حفظها الله من أجل المحافظة على صحة المواطن والمقيم وحرصها على مواجهة هذا الوباء بتقديم كل السبل والمبادرات التي ساهمت في تخفيف آثار هذه الجائحة وها نحن نواصل بحمد الله مسيرة البناء والنماء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حيث النجاحات المتوالية والمشاريع التنموية تزدهر في بلادنا وتتوسع مراحل التنمية والبنى التحتية معلنة عهد زاهر ورخاء يعم البلاد فها هو الصعيد الرياضي يشكل القاعدة الأساس لبناء ومواصلة حضارة البلاد وتلاقحها فكريا مع العالم أجمع حيث أولت القيادة الحكيمة الاهتمام بهذا القطاع خاصة رياضة الصم في مختلف مراحله ومنحته الفرصة لاداء مهمته الشريفة في رفد الرياضة السعودية فغدت تلك الاندية الخاصة بالصم رافدا حقيقيا محققة الانجازات .

وألمح الباحص بأن المنجزات تتوالى تلو المنجزات لنقف احتراما لرجال أمننا البواسل وكذلك رجال الصحة والتعليم وكل من وقف بعزيمة الواثق بالله ليواجه جائحة كورونا المستجد .

وأما الصعيد الإقتصادي والتجاري والصناعي والزراعي فنجاحاتها تذكر حيث الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ تعد راسخا وقاعدة أساسية جعلت العالم بأسره يتجه لتلك الدراسات الإستراتيجية التي تسير عليها البلاد في إقتصادها وتعليمها وتتخذ منه مشروعا عمليا لكافة مشاريعها وكل عام والوطن بخير .

“تخليد لهذه التجربة الوحدوية الفريدة ” المهندس جعفر الشايب

أعتبر الكاتب المهندس جعفر الشايب مشرف منتدى الثلاثاء الثقافي، إن اليوم الوطني للمملكة هو موعداً سنوياً للمراجعة  وتخليد هذه التجربة الوحدوية الفريدة، التي تمكنت من البقاء والصمود بل والتطور على الرغم من كل التحديات الذاتية والخارجية،نشكر الله جل وعلى على ما منحنا من نعم الامن والأمان والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة.

“شهدت بلادنا قفزات كثيرة وتطوراً في كل المجالات العلمية والعملية ”  القرناس

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية المتقاعدين محمد بن سليمان القرناس ،  تحل علينا مناسبة اليوم الوطني لهذا العام والتي تصادف ٩٠ عاماً على تأسيس المملكه على يد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه –  فهذه المناسبة العظيمه بالنسبة للشعب السعودي تعد من المناسبات التي يتذكرون فيها امجاد وتضحيات المؤسس ورجاله الاوفياء الذين بذلوا ارواحهم في سبيل لم شتات هذه البلاد.
ونوه القرناس، إلى أن المملكه منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا شهدت قفزات كثيرة وتطورا في كل المجالات العلميه والعملية وما زال هذا التطور مستمرا الي يومنا هذا.

وأشاد القرناس، بما تقدمه حكومة المملكه بقياده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، للمواطن السعودي من خلال تذليل كافه الصعاب التي تواجه المواطن في امور حياته يجعلنا نفتخر  به كسعودين.

“ذكرى لتحفيز الجيل الحاضر والمستقبل للحفاظ على المكتسبات والثروات الوطنية ” النمر

ومن جانبه، قال رئيس نادي السلام الرياضي بالعوامية الأستاذ فاضل بن علي النمر،اليوم الوطني ال 90 مناسبة عزيزة تتكرر كل عام لتذكِر بما فعل الملك المؤسس- رحمه الله – ومن بعده من أبناء بررة ومن كان معهم من أبطال أوفياء لتوحيد هذا الكيان تحت راية واحدة والمضي به في طريق النمو والتطور والبناء.

وتابع بقوله، ولكنها في الوقت نفسه ذكرى تعمل على تحفيز جيل الحاضر والمستقبل للمحافظة على تلك المكتسبات والثروات والإمكانات لمتابعة تلك النهضة العملاقة والتي عرفها الوطن ويعيشها في العديد من المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة،بل إنها تميزت عليهم بما لديها من قيم دينية ومن خلال رعايتها وعنايتها بتطوير الحرمين الشريفين قبلة المسلمين واهتمامها باستقبال والعناية بالحجاج والمعتمرين والزوار .
أسألُ الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم،وأن يُعيد علينا هذه المناسبة التاريخية وبلادنا الغالية تنعم بالأمن والأمان والنصر والازدهار.

” نعانق السماء مجداًونحتضن السحاب فخراً وعزاً ” د. الجارودي

ورفع رئيس مجلس إدارة نادي مضر الرياضي الدكتور سعيد بن سلمان الجارودي التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ال سعود – حفظهما الله- وأطال في اعمارهم  وللشعب السعودي الكريم لعمار مملكتنا الحبيبة، بمناسبة اليوم الوطني ال 90، سائلين المولى عز وجل أن ينعم على هذا الوطن بالأمن والأمان والازدهار وأن نعانق السماء مجداً ونحتضن السحاب فخراً وعزاً تحت ظل قيادتنا الرشيدة حفظها الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى