ads
ads
وطنالرئيسية
2020-09-23
اليوم الوطني ال 90

رئيس وأعضاء المجلس البلدي بالقطيف: اليوم الوطني ذكرى جميلة ومستقبل مشرق

سامي المرزوق - خليج الدانة

رفع رئيس وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة القطيف، أجمل وأسمى آيات التهاني و التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله- وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم ،بمناسبة اليوم الوطني ال 90، ففي هذه المناسبة الغالية والذكرى الجميلة لمستقبل مشرق تتكرر ومملكتنا تعيش نهضة حضارية متعددة الجوانب والمجالات،وبسجل حافل بالإنجازات .

“يوم تحقق التكامل والوحدة ”  المهندس آل سيف

قال رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس شفيق آل سيف، إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة مميّزة محفورة في الذاكرة والوجدان ،هذا اليوم الّذي تحقّق فيه التكامل والوحدة،هو اليوم الّذي يشهد له التاريخ بمدى التطوّر والازدهار الّذي حصل.

وتابع بقوله، هو يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء ، 90 عامًا من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور،ندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي،ستبقى شامخًا يا وطني.

” اليوم الوطني تتويجاً لمسيرة الجهاد ومن اجل الوحدة” أ.المليحي

وبدوره، قال نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف أ. فهد المليحي بهذه المناسبة، يطل علينا في كل عام ذكرى عزيزة وغالية على كل مواطن ومواطنة، وهي ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة ذكرى اليوم الوطني ال 90 ،وهي مناسبة خالدة ووقفه عظيمة نستلهم منها القصص والعبر البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد.

واظاف، ومثلما كان اليوم الوطني تتويجاً لمسيرة الجهاد ومن اجل الوحدة فقد كان انطلاق لمسيرة جهاد آخر للتطور والبناء للدولة السعودية الحديثة حتى اصبحت في زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة حفظ الله المملكة وخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين

“اليوم الوطني يبرط بين الماضي الأصيل بالحاضر المزدهر الجميل” المهندس الشماسي

ومن جانبه، قال عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف المهندس عباس الشماسي ،تأتي ذكرى اليوم الوطني بدلالاته الجميلة ومعانيه الخالدة،ليربط ذلك الماضي الأصيل،بالحاضر المزدهر الجميل ،ويحدث الأجيال عن وطنهم الكبير الذي بناه القادة النجباء والرجال الأوفياء ،صرحاً شامخاً متماسكاً عامراً بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار ،كيف لا وهو اليوم الذي تحقق فيه التكامل والوحدة ،وتلاشى فيه التفكك والفرقة،وانطلقت منه قوافل التنمية جيلا بعد  جيل ليتبوأ الوطن مكانة عالمية مرموقة بين الأمم.

وتابع، إننا نقف اجلالا وفخرً لما تحقق على ارض هذا الوطن من تقدم ونماء ،بتوفيق من الله وبرؤى ملهمة من قادة هذه البلاد وصولا الى عهد خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان  حفظهما الله تعالى ورعاهما ،وبتكاتف من شعب هذه البلاد المباركة.

وأكد المهندس الشماسي ،إن المسؤولية الوطنية تملي علينا جميعا اليوم  أن نحافظ على هذا الإرث وأن نوصل هذه القيم الفضلى للجيل تلو الجيل،لتكون نبراساً للأجيال لتحقيق  التطلعات والأهداف،ليظل الوطن شامخاً فوق القمم بإذن الله.. حفظ الله مليكنا المفدى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين.

” بموارد الدولة والموارد المتنوعة يتألق وطننا في شتى المجالات” أ.خضراء

وتستحضر عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف الأستاذة خضراء بنت احمد المبارك اليوم الوطني ال 90 للمملكة العربية السعودية، بمفردات الوطن والمواطن والوطنية وكل ما يلامس تلك المعاني، ونفخر بكل من يحمل همها بكل صدق وإخلاص نية ووعي سام بمعانيها الكبيرة ليقرأ  في كلها عناوين الثقة والمحبة والألفة والتعاون بين افراد المجتمع وإن اختلفوا ليكون المشترك الانساني  يدفع لترسيخ وترخيم المشترك الوطني بين ابناء المجتمع،ومحطة نستحضر فيها ما تراكم من انجازات وطنية ونحتفي بها، وهو مناسبة لتجديد العزم من اجل المضي قدما لتحقيق المزيد مما يسهم في منعة ورقي ورفعة المواطن والوطن.

وتتابع آل مبارك ،وفي اليوم الوطني نجدد الثقة بأن الوطن يختزن  من الموارد المادية الضخمة،كما انه يتمتع بوفرة موارده البشرية المتنوعة ما يمكنه ان يتألق عالميا في شتى المجالات،وبكليهما تحقق الكثير عبر العقود الماضية بقيادة الملك المؤسس ومن اتى بعده من ابنائه الملوك رحمهم الله.

وتؤكد، أن آمالنا وطموحاتنا تكبر لتحقيق المزيد في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان،الذي شهدنا فيه ديناميكية وحيوية دائمة في شتى المجالات اقترن بالعزم والعمل على ان تسير الامور بشكل ممهنج ومقنن. حتى في هذه الظروف الاستثنائية ، يواجه  بعزم لا يلين،العديد من التحديات التنموية،وتعامل  معها بوعي عميق وعزيمة وطنية حازمة على تجاوزها وتوفير الحياة الكريمة لمواطنيها،كل يوم وطني والوطن وقيادته وشعبه في خير وامن وسلام ودوام تقدم وانجاز.

” اليوم الوطني دين واعتدال وقيادة ووطن … ثوابت تميزنا ” أ.آل إبراهيم

وبدوره، قال عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف إبراهيم آل إبراهيم، إن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة بتوحيدها،وهو يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كلِّ عام، ويرجع اختيار هذا اليوم إلى عام 1932م، فحب الوطن لا تفيه الكلمات حقَّه،ولا تستطيع العبارات وصفهُ، إنَّه العطاء اللامحدود، إنَّه رأس مال أبنائه وأعلى ما يملكون فبلادي منار الهدى ،فاليوم الوطني دين واعتدال، قيادة ووطن ،ثوابت تميزنا ،وبالأرواح نفديها ،أدام الله العلم السعودي شامخًا عظيم.

وأضاف آل إبراهيم ،في اليوم الوطني ال90، ليس في العالم أجمع أرض مثل أرضي كل ما فيها حنين،سوف أعانق ترابكِ، وسوف أهيم بها عشقًا وغرامًا، دمت عزيزًا يا وطني، دمت عاليًا شاهقًا تعانق السماء،دمت بكلِّ هذا الكبرياء،فالوطن هو الأم وهو الحب وهو الغرام وهو الفداء وهو التضحية والنضال،هو كلُّ ما نملك،إنَّه البذل بكلِّ ما تعنيه هذه الكلمة.

واختتم بقوله، نبارك إلى القيادة الحكيمة في مملكة الإنسانية،باليوم الوطني ونسأل الله تعالى أن يديم علينا النعم ويحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- ويحفظ الشعب السعودي الكريم، ويدفع عنا كل مكروه بإزالة وباء فايروس كورونا كوفيد-19.

“غدى وطننا قبلة العلم والعلماء ومقصد الاستثمارات العالمية ووجهة سياحية” أ.الحمدان

ورفع عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف عيسى بن عبد الرحمن الحمدان، أسمى آيات التهاني بمناسبة اليوم الوطني المجيد، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظما الله -.

وأضاف الحمدان، تسعون عاماً من الرخاء والازدهار تسعون مجداً وملايين الإنجازات في شتى بقاع مملكة الإنسانية والعطاء منذ تأسيس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- لهذه الارض المباركة حتى غدت في يومنا قبلة العلم والعلماء ومقصد الاستثمارات العالميه ووجهة السياحة والترفيه، علاوة على أنها قبلة المسلمين في عمرتهم وحجهم ومؤوى للمظلومين والمكلومين، عاشت بلادي فخراً ورمزاً لكل عربي ومسلم شريف مجددين البيعة والولاء لولاة أمرنا، ادام الله علينا نعمة الاسلام والأمن والأمان.

“نستذكر ونستلهم قصة كفاح خاضها المؤسس لكي تعرف الأجيال هذا التاريخ العظيم” أ. السادة

كما رفع عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف عدنان السادة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظهما الله- والشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني ال 90 للمملكة.

وأضاف السادة،إن المعجزة التاريخية التي تحققت على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بتوحيد الجزيرة العربية تحت راية التوحيد وتأسيس دولة حضارية حديثة لهو مدعاة للفخر والاعتزاز.

وتابع، نستذكر ونستلهم قصة كفاح خاضها المؤسس لكي تعرف الأجيال هذا التاريخ العظيم وهذه الإنجازات على مدار الأعوام من عهد المؤسس إلى عهد بأبنائه البررة ،إلى عهد قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-وسمو ولي عهده الأمين – أيده الله .

وأكد إن الرؤية المباركة شاهد على ما ننعم به من أمن وأمان تحت سماء الوطن الحبيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى