ads
ads
وطنالرئيسيةتعليم
2020-09-24
اليوم الوطني ال 90

تعليم القطيف .. يوم عهد متوج بالحلم والحزم والعزم

سامي المرزوق - خليج الدانة

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني ال 90 الموافق 23 سبتمبر 2020م .وهي ذكرى تأسيس المملكة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيب الله ثراه-، هي قصة 90 عاماً من الرخاء و الازدهار وسنوات من العمل والجد والاجتهاد المثمر،ونجاحات رائدة في ظل التطورات العالمية التي تشهدها المملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030،فقد حضي التعليم ومنذ بزوغ فجر هذه البلاد، كان ولا يزال محور اهتمام القيادة الرشيدة إيماناً منها بأن التعليم هو ركن التنمية وعماد التطور والتقدم لهذه البلاد الطاهرة لبناء الإنسان السعودي القادر على الإسهام في التنمية بكل صورها،وبهذه المناسبة عبر مسؤولي التعليم بمحافظة القطيف،وقادة المدارس والوكلاء عن مشاعر فياضة بالحب ولولاء للوطن.

” هي قصة مسيرة تنموية شملت جميع المجالات ” المساعد للشؤون التعليمية -الغامدي

رفع مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية عبدالعزيز بن محمد الغامدي، بأصدق التهاني والأماني والتبريكات، لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله – بمناسبة اليوم الوطني التسعون للمملكة العربية السعودية قال فيها…

إن اليوم الوطني هو مناسبة مهمة نرى فيه وطننا الكريم يرتقي كل يوم إلى مزيد من التطور والنمو في مختلف الميادين العلمية والاقتصادية والثقافية والحضارية،ويقدم تجربة تنموية فريدة،ليس فقط لما تم تحقيقه من مستويات قياسية ،ولكن أيضاً لما استندت إليه من قيم إنسانية وحضارية غرست الانتماء للوطن في نفوس المواطنين.
وتابع بقوله،اليوم الوطني يذكرنا أن التضحيات العظيمة والعطاء اللامحدود هي طرق تحقيق الأهداف،فبعد التوحيد، بدأت على أرض هذه البلاد المباركة قصة مسيرة تنموية شاملة في بلاد افتقدت في البداية للثروات الطبيعية،ولكنها كانت غنية بقياداتها لتصبح الصحاري القاحلة ميداناً لنهضة تنموية شملت جميع مجالات الحياة ،وجعلت المواطن السعودي هدف هذه التنمية، ورسمت معالم حضارية جمعت بين أصالة التراث وديناميكية الحاضر ومتغيرات المستقبل.

” اليوم الوطني تجسيداً لقيم وطنية تنموية شاملة” المساعد للشؤون المدرسية -الغامدي

ورفع مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ين عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظهما الله ـ والشعب السعودي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ90 للمملكة ولما حققته من إنجازات ونجاحات أبهرت العالم، وشكلت نهضة شاملة في شتى المجالات التنموية وعلى جميع الأصعدة المحلية والعالمية.

مؤكدًا أن الاحتفال باليوم الوطني تجسيد لقيم وطنية ضاربة جذورها في عمق التاريخ وممتدًا ليومنا هذا، ونوه بما يحظى به قطاع التعليم من دعم لتطوير منظومته بالتركيز على نواتج التعلم لتخريج جيل متميز في معارفه ومهاراته وقيمه مواكبة لرؤية المملكة 2030.
وختم سائلاً الله تعالى أن يحفظ البلاد من كل مكروه وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.

” اليوم الوطني مسيرة الخير والنماء وتجسيد لمعاني الوفاء” الصيرفي

وبدوره قال قائد مدرسة الحسين بن علي الابتدائية بالقطيف الأستاذ حسين بن سعيد الصيرفي، بهذه المناسبة، إن الأوطان تقاس بمنجزاتها على ممر السنوات والأيام فتصبح في تقدم وازدهار وتتفوق على العديد من البلدان في العالم ،فما بال الإنسان إذا كان ينتمي لوطن حضارته تضرب في جذور التاريخ ،ومنجزاته تخط طريق التقدم والرفعة بين الدول،لذا فإن اليوم الوطني،والذي نعتبره يوم توحيد لهذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه ـ فإنه يطيب لنا أن نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست القواعد المتينة لحاضر طموح ترسخت في المبادئ والقيم وغد مشرق لوطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم وفي نفوس الشعوب العربية والإسلامية ..

وتابع، تمر علينا هذه الذكرى لنستلهم العبر والدروس من سيرة القائد الفذ المغفور له الملك عبدالعزيز الذي استطاع بإيمانه الراسخ بالله عز وجل وبحكمته وحنكته و بصيرته النافذة، أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيّد مُنطلقاته وثوابته التي ما زلنا نقتبس منها لتنير حاضرنا ونستشرف بها ملامح ما نتطلع إليه في الغد ــ إن شاء الله ــ من الرقي والتقدم في سعينا الدائم لكل ما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية وكرامة المواطن ، أدام الله على وطننا نعمة الأمن والأمان .. إنه سميع مجيب.

” ما نعيشه اليوم من قوة والأمن  والرخاء بأمجاد الماضي التليد”  أ. السكيري  

وبدورها، قالت قائدة الثانوية الخامسة بسيهات الأستاذة إيمان بنت ناجي السكيري، لا يسعُ الكلماتِ إلا أن تزهوَ فخراً ،ولا الحروفُ إلا تترنمَ فرحاَ،مرتلةً تاريخَ هذا الوطن المجيد,والمتجذر في ذاكرةٍ لن تَنسَى تضحياتِ آبائه و أجداده التي انتهت بتوحيد المملكة أرضا و إنسانا .. ذكرى ال90 عاما عابقة الأثر,ثبتت بأصولها في الأرض،وسمت بفروعها في سماء أبناء الوطن كبيرا و صغيرا,نعيشُ الخيرَ و العطاءَ و نرى فيها آثارَ القائدِ المؤسسِ المغفور له الملك عبد العزيز.

وتابعت السكيري بقولها، إن لهذه الذكرى من الجمال ما نعيشُه اليومَ من القوة و الأمن و الرخاء بأمجاد الماضي التليد و نهضة الواقع المزدهر , بحكمة القيادة المحنكة،تخطو بنا نحو الرؤية المشرقة ،  في أُطُر من التلاحم و الثقة و حسن العلاقة بين الحاكم و المواطن , فمع إشراقه كل يوم،يمضي الوطن قُدُما نحو تنميةٍ ينعمُ بها الجميعُ في خطى متسارعة في النمو و الازدهار لتتحول مسيرةُ الإنجاز جيلا بعد جيل من بناء إلى بناء و من تجربة إلى أخرى إلى ملحمة فخرٍ و من حلم إلى حقيقة ،يومُ الوطن يومُ ” الهمة نحو القمة ” رمزٌ يذكر الأجيالَ بأن الوطن أمانة  تعني مزيدا من المسؤوليات،و الواجبات،و الأمل بأن يعم الأمنُ الأرجاءَ رخاءً و تنميةً مستدامة على كل شبر من هذا الوطن المعطاء …. .

” يحق لنا أن نفخر بهذا الوطن الغالي ” الحمد

وبهذه المناسبة التاريخية والملحمة السعودية العظمية، عبر قائد مدرسة صهيب الرومي الابتدائية بسيهات الأستاذ محمد بن عيسى الحمد بعدة أبيات من الشعر … فقال فيها  :-

وَلَأَنْتَ يَا وَطَنِي العَظِيمُ مَنَارَةٌ
فِي رَاحَتَيْكَ حَضَارَةُ الأَجْيَاِلِ
يَا قِبْلَةَ التَّارِيخِ يَا بَلَدَ الهُدَى
أَقْسَمْتُ أَنَّكَ مَضْرِب الأَمْثَالِ

وأضاف الحمد، 90 عامًا من الإنجازات النوعية والعطاء المستمر والأمن والأمان، 90 عامًا ولا تزال بلادي تتربع ذرى المجد والعلياء تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير  محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله وسدّد خطاهما .

” لنحافظ على مقدرات الوطن نبني ولا نهدم ونتعلم ونطور ونتطور” الشمراني

ورفع قائد مدرسة السلام الابتدائية الأستاذ سعيد بن ضيف الله الشمراني، التهنئة لمقام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- بمناسبة حلول اليوم الوطني ال 90 للمملكة العربية السعودية، ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه-متمنياً أن يحفظ الله وطننا الغالي من كل سوء وأن يكشف هذه الغُمة عن الأمة.

وأضاف الشمراني،الوطن يعني لنا الكثير،هو الملاذ بعد الله وهو الأمان فلنحافظ على مقدراته ونبني ولا نهدم ونُعلّم ونتعلم ونطور ونتطور حتى نصل إلى نجاح رؤية المملكة 2030، وسيعود نجاحها بإذن نمواً واستقراراً وتفوقاً كبيراً في جميع المجالات.

” محبتنا وولائنا للوطن وقيادته .. و نحن على العهد ” الزهراني

ومن جانبه، قال وكيل مدرسة صهيب الرومي الابتدائية بسيهات الأستاذ يحيى بن سعيد الزهراني، في مثل هذا اليوم من كل عام نحتفل بأجمل وطن… نحتفل هذا العام احتفالا استثنائيا ابدأه بتهنئة والدنا وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وأقول حماك الله لنا وأطال في عمرك محبتنا وولائنا لك يزيد في كل عام ونحن على العهد والوعد.،كما نبارك  لسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان فنقول هذا اليوم ترتفع اصواتنا بما في قلوبنا لسموكم من محبة وطاعة فأنتم أمير الشباب وبكم سيبقى وطننا في القمة.

وتابع بقوله ،هو احتفالاً استثنائياً لان وطننا في هذه الجائحة كان استثنائياً، نحتفل عن بعد …بعد أن كانت قيادتنا أكثر قربا منا بقراراتها الحكيمة التي ساهمت بعد الله عز وجل في حفظ الوطن والمواطن ،ما رأيناه على أرض الواقع من تدابير واحترازات فرضتها الدولة اعزها الله يجعلنا نفخر بان دولتنا المملكة العربية السعودية وملكنا سلمان بن عبدالعزيز .

وفي ختام كلمته، قدم شكره وتقديره لأبطال الصحة في هذا اليوم الوطني وقال، كنتم خير نموذج للمواطن حينما يكون سعوديا..سيسجل لكم التاريخ هذه الوقفة وستبقى في ذاكرة كل سعودي و الشكر موصول لجنودنا المرابطين في الداخل وعلى الحدود فنقول كنتم الأمان بعد الله للنفس والنفيس في هذا الوطن الغالي وسنظل ندعو لكم بظهر الغيب بأن يحميكم وينصركم الباري، كل عام ووطني سعودي،كل عام ووطني بخير.

“مسيرة تحقيق الإنجازات ومواصلة البناء والتنمية الشاملة ” آل عبد المحسن

وبدوره قال قائد مدرسة ابن كثير المتوسطة بالقطيف فراس بن عبدالله آل عبدالمحسن ، أن مناسبة ذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة على يد الموحد الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – تحمل العز والمجد والاستقرار، وإننا حين نستذكر بعض هذه الإنجازات فإننا نعبر عن كامل الفخر والاعتزاز بهذا الوطن العظيم الذي يحثنا على العمل وبذل الجهد وأن نقدم ما يمكن تقديمه من غال ونفيس ، وفاء له وحبا ليبقى دوماً عزيزاً منيعاً.

وأردف بقوله ،حقا نحن حين نستذكر هذه المناسبة الغالية على نفوسنا تعيد إلى الأذهان عظمة الإنجاز والتوحيد تحت راية لا اله الا الله وقوة العقيدة المجسدة للقيم والمبادئ والمثل مما عزز مكانتها عربياً واسلامياً، وكذلك في المحافل الدولية وفي العهد الزاهر استمرت المسيرة لتحقيق الإنجازات ومواصلة البناء سعيا متواصلاً نحو التنمية الشاملة في جميع المجالات التعليم والصناعة والزراعة وتوظيف إمكانات وطاقات البلاد لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وأبنائه مع المحافظة على أصالة مجتمعنا وثوابته والتمسك بعقيدتنا السامية.

وختم كلمته،بأن نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ قادتنا وأن يديم على بلادنا نعمة الإسلام والأمن والأمان والتطور والنماء أن يديم على وطننا العزة والرفعة في ظل القيادة الحكيمة لحكومتنا الرشيدة إنه نعم المولى ونعم النصير .

” هي ذكرى ملحمة تاريخية عظيمة سطر خلالها مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز ” الحميد

ورفع وكيل مدرسة صهيب الرومي الابتدائية بسيهات سليمان بن طارف الحميد اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – والشعب السعودي الكريم.

وأضاف، هي ذكرى ملحمة تاريخية عظيمة سطر خلالها مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه – أروع صور الوحدة الوطنية بإرجاء الجزيرة العربية والتي استمرت على مدى حكم ملوك البلاد البررة -يرحمه الله- إلى عهد ملك العزم و الحزم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود-حفظه الله- متوج بالرؤية الطموحة 2030 لسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان- أيده الله .

وتابع ،هي مناسبة تدعو لأعتزز والفخر بهذا الوطن المعطاء وبقيادته الرشيدة وما تحمله من أمجاد الشعب السعودي الكريم المخلص لقادته لتجاوز التحديات وتحقيق النجاحات من أجل حاضر ومستقبل مشرق.

“تسعون عاماً من العطاء والبناء والازدهار ” السلطان

ورفع قائد مدرسة أبن القيم المتوسطة والثانوية الأستاذ صباح بن حسين السلطان، أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله – وإلى كافة الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني السعودي،ومرور تسعون عاماً على توحيد وطننا الغالي على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود-طيب الله ثراه.

وأضاف ،تسعون عاماً من العطاء والبناء والازدهار حتى أصبح  محط أنظار جميع دول العالم لما يتمتع به وطننا الغالي من  أمن وأمان و تنمية وتطور ورقي في كافة القطاعات،نسأل الله أن يديم علينا هذه النعم ويبقى وطننا شامخاً كالجبال وعالياً كالسحاب وكل عام ووطننا بخير .

” هو يوم ترابط ووحدة وطنية ” الشبركة

الأستاذ مؤيد بن أمين الشبركة وكيل مدرسة بيت المقدس بالقطيف،قال بهذه المناسبة، هو اليوم الذي يذكرنا بتطور مملكتنا الغالية يوما بعد يوم على مر السنين ورؤية دولتنا التي تجعلنا فخورين بالإنتماء لهذا الوطن الغالي على قلوبنا.

وأكد الشبركة، أن اليوم الوطن هو يوم الترابط والوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع بقيادة  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان-حفظهما الله-وجعلهما الله ذخراً لهذا الوطن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى