ads
ads
وطن
2020-09-24
اليوم الوطني ال 90

المؤسسات المجتمعية : اليوم الوطني هوية تعانق السماء

سامي المرزوق - خليج الدانة

اليوم الوطني ال 90 للمملكة العربية السعودية،يوم عز وفخر،وتضحية وفداء ونضال،أنه البذل لوطن الأم وهو الحب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى،هي ثقافة نابضة بالحياة تمتزج فيها مظاهر الهمة العالية والإرادة القوية بالأنماط التقليدية لهويتنا الوطنية التي تعانق السماء بكبرياء وتجديداً عصرياً للانتماء،حب الوطن لا تفيه الكمات حقه ولا تستطيع العبارات وصفه إنه العطاء إلا محدود،لا ينتهي وخدمة لأبنائه ودعاء دائم لولاة أمره.

“شعار همة حتى القمة – يحاكي مسيرة نجاح وطن ” الدوسري

رفع مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف، نبيل بن راشد الدوسرى اسمى أسمى آيات التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،ولمقام ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله – بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 90 لتأسيس مملكتنا الحبيبة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود- طيب الله ثراه.

كما هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية،وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله – بهذه المناسبة التاريخية والملحمة الإنسانية العظيمه.

وتابع بقوله، تأتي مظاهر احتفال أبناء الوطن كافة سلوكا عملياً لتعزيز القيم الوطنية وتمجيدا لعزة وكرامة هذا الوطن المعطاء ويأتي شعار ” همة حتى القمة ” ليحاكي مسيرة نجاح وطن والذي استمد من مقولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حين قال، بأن همة السعوديين مثل جبال طويق قوة وعزيمة وواجبنا التكاتف لإنجاح وإكمال مسيرة المملكة وفق الرؤية ورفع راية الوطن عاليا.

“وطن العز والعطاء مسيرة وطن نماء ورخاء وامن واستقرار ”  آل خليفة

وبدوره، قال عضو مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية محمد بن علي آل خليفة، إن اليوم الوطني للمملكة العربيه السعوديه يمثل رمزاً للوحدة الوطنية والأمن والاستقرار فأن الاحتفال بهذا اليوم تخليد للذكرى المجيده لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد مؤسسها وموحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- الذي يعتز ويفخر به كل مواطن.

وأكد آل خليفه بقوله، في الذكرى ال ٩٠ لليوم الوطني وبلادنا تشهد نهضة حضارية وتنموية  واقتصاديه وتعليمية وصحية وتقنيه حديثه بالرغم من جائحة كورونا، إلا أن مسيرة العطاء والتقدم والرخاء والأمن مستمرة في أرجاء الوطن لم تبخل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان، بتسخير جميع الإمكانيات الماديه و الإقتصاديه و الصحية في خدمة المواطن.

وأضاف، غدت المملكة بين مصاف الدول المتقدمة على مستوى العالم حيث أصبحت المملكة عضواً مؤثراً في العديد من المنظمات الدولية من بينها مجموعة دول العشرين ومنظمة التجارة العالمية وغيرها من المنضمات الأممية الهامة.

وختم بقوله ،نسال الله العزيز العلي القدر أن يحفظ أمن واستقرار ورخاء وتقدم بلادنا في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وأن يعيد هذه المناسبة الوطنية الغالية على وطننا العزيز بالرفعة والعزة والنماء والازدهار أنه سميع مجيب.

 ” أصبحت بلادنا أحدى واجهات العالم المتقدم ”  السيهاتي

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية أحمد بن صالح السيهاتي، إن اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة بتوحيدها، وهو يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كلِّ عام، ويرجع اختيار هذا اليوم إلى عام 1932م، ففي الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 1932م تمَّ إعلان المملكة العربية السعودية بدلًا من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، فكان هذا اليوم يوم توحيد المملكة باسم رسمي واحد، ولم يزل هذا الاسم قائمًا حتَّى يوم الناس هذا،  فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد لقد أصبحت اليوم لا تجاري بتطوّرك أما دول العالم قاطبة.

وأضاف السيهاتي، بلْ لم تقف عند حدود المجاراة والفخر فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهرة بتطوره الراسخ بأمنه، كما نسأله يا ان  بحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم الملك. وولي عهده الامين وحكومته وشعبه ،سالماً .
وختتم بقوله، سلاماً على أرض الكعبة والحرم، سلاماً على منبع الإسلام في كلّ الأمم، حارت في وصفك أقلامنا وسادت برخائك أحلامنا،تعطّرت الكلمات في يوم بلادي الوطني ولم يوفِّ في حبّها نثري وأشعاري. وطني اليك هديتي في عيدها اليوم الوطني ، حفظ الله بلادنا وقادتها وشعبها من كل سوء .

” تتجدد هذه الذكرى التي تشعرنا بالفخر والاعتزاز ” الدعلوج

وقال المهندس صلاح بن علي الدعلوج رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، ٩0 عاماً من الشموخ مرت على توحيد وطن ضم القلوب وأوفى محبوه  بالعهود وبوركت فيه الجهود و تتالت فيه الإنجازات والنهوض،على يد المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز ال سعود طيب الله ثراه.

وتابع بقوله، تتجدد هذه الذكرى الجميلة التي تشعرك بالفخر والاعتزاز لوطن شامخ نفتخر بانتمائنا له واحتضانه لنا، ذكرى اليوم الوطني التسعون ونحن الى الله شاكرون حامدون، رغم أن العالم يمر بجائحة كرونا،إلا أن الوطن شامخ وموحد تحت قيادة نُدين لها بالشكر والثناء على كل ما تبذله من جهود وعطاء لخدمة الوطن والحفاظ على المواطن.

“هي مسيرة الإنجاز والازدهار وعجلة النماء تتجلى عاماً بعد عام”  الخضر

وأشار الأستاذ عبد المحسن بن صالح الخضر نائب رئيس جمعية القطيف الخيرية ،بقوله ففي مثل هذا اليوم انطلقت مسيرة الإنجاز والازدهار وعجلة النماء وتجلى التطور عاماً بعد عام وعقداً بعد عقد ، حتى وصلت إلى ملك الانسانية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفضه الله – الذي أرسى قواعد الحب والإخاء مع ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -أيده الله- فقد وأوليا اهتماماً بالغ ببرامج تطوير العنصر البشري وفق خطوات منهجية مدروسة تهدف إلى نقل المملكة إلى آفاق أرحب وسط عالم يموج بالمتغيرات والتحديات تجسيداً لتطوير العنصر البشري والاستثمار في الموارد البشرية التي تأتي على رأس أولويات أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة  2030، وحق للشاعر أن يقول في الوطن المعطاء.
فداء رمالك لاتقطعي – حديثك للعين والمسمع
وأننا في هذا المقام نرفع أسمى آيات التبريكات لمقام قيادتنا الحكيمة وكافة الشعب السعودي.

“لنتذكر تاريخ طويل من الإنجازات الرائدة لملوك البلاد”  آل جبر

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية أم الحمام الخيرية الأستاذ حسين بن أحمد آل جبر، إن اليوم الوطني هو احتفاء بالوحدة الوطنية وبهذا التنوع الرائع للشعب السعودي بمكوناته المختلفة ،لأبرز ما تحقق للوطن من تطور شامل أمام الأجيال الجديدة وتعريفهم بمراحل الإنجازات التي وصلت إليها المملكة، واليوم نحن نعيش ذكرى اليوم الوطن  ال 90 لبلادنا المملكة العربية السعودية نتذكر تاريخ مجيد وطويل من الإنجازات الرائدة لملوك البلاد الذين حملوا أمانة القيادة وساروا بعزم الرجال الأبطال في بناء الوطن ووحدته، وقد حرصوا على أن يكون هذا الوطن عزيزاَ وقادراً معطاءاً فحققوا في مسيرته بناء حضارياً متكاملاً اهتم بالإنسان وبتحقيق تطلعاته وآماله في جميع مجالات حياته وهذا نشهده في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان-رعاه الله- وتطلعاتهم نحو تحقيق الرؤية المستقبلية 2030.

” ذكرى شموخ … وطن ابهر العالم” الزوري

رئيس مجلس جمعية البر الخيرية -سنابس- القطيف، إبراهيم بن عبدالله الزوري، قال: تتجدد الذكرى والفرحة الكبرى في العيد الوطني 90 ويتجدد الولاء والعشق لهذا الوطن المعطاء ولحكامه الاوفياء وتتجدد نعمة الامن والأمان في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله .

وأضاف ،وطن ابهر العالم بمروره بكل الاعاصير والمحن الصحية ونجح وبكل اقتدار في حفظ مواطنيه والمقيمين على ارضه  الطاهرة،حفظ الله وطننا الغالي شامخا ويزداد علواً ونماء.

” يحتفل القلب حباً وانتماء ومعه ترنو تطلعات الوفاء وفيك يا وطني تزدهر الأماني” آل خريدة

ومن جانبه، قال أمين عام جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عبدالله بن حبيب آل خريدة،بمناسبة اليوم الوطني ال 90،كل عام ووطني الحبيب ينعم بالأمن و الأمان وحفظ الرحمن في ظل ولاة أمرنا الكرام وولاء الشعب الأبي الذي تعهد بصون المبادئ والقيم والمكتسبات الوطنية.

وأضاف، نحن بالمملكة العربية السعودية بهذه البلاد الطاهرة يحتفل القلب حباً وانتماء ومعه ترنو تطلعات الوفاء وفيك تزدهر الأماني عطاء وبك يزهى الخافق بهاء،هو يوم ماضٍ عريق وحاضر تليد نفخر فيه بعقيدتنا وهويتنا ومنجزاتنا،دمت لنا عزاً وفخرا يا وطني في ظل القيادة الرشيدة للملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان-حفظهم الله- وكل عام وأنتم بخير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى