ads
ads
من الديرةالرئيسية
2020-09-23
اليوم الوطني ال 90

رجال وسيدات سيهات :اليوم الوطني إستحضار للجهود واستدعاء لأعظم الإنتصارات

سامي المرزوق - خليج الدانة

اليوم الوطني ذكرى مناسبة فريدة وضعت أثراً بالغاً في ذاكرة هذا الوطن المعطاء فمنذ أن أسبغ الله على هذا البلد الطاهر نعمة الوحدة و الإخاء انتصب التاريخ شاهداً على تلك الأيام والمنجزات التي سطرها أبناءها بالذهب منذ أن تأسست ملحمة المملكة العربية السعودية التاريخية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود- طيب الله ثراه- هي 90 عاماً مضت وبريقها ممتد ونورها يعلوا الأفاق،هي مهبط الوحي ومهوى الأفئدة، ويحق لمن يسكن على هذه الأرض الطيبة أن يرفع رأسه عزةً وكرامة وشموخ،متضرعين لله أن يحمي هذه الأرض وولاة أمرها وأن يبارك فيها طول الدهر .

” أهتمت القيادة الرشيدة بالخدمات التنموية الشاملة التي حققت تطلعات وآمال المواطنين ” د. السيهاتي

ورفع الوجيه الدكتور عبدالله بن علي السيهاتي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز-حفظهما الله – والشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني ال 90 للمملكة .

وتابع الدكتور السيهاتي فقال .. تقاس الأمم بتطورها الحضاري ونعمة الأمن والأمان،بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل ما تقدمه القيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية،من خدمات تنموية ونهضة شاملة تحقق تطلعات وآمال المواطنين،90 عاماً مضت وتتكرر بعنفوان وثبات منذ أن قيض الله توحيد هذه الأرض المباركة على يد المغفور له الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -يرحمه الله – الذي أرسى قواعد المحبة والإخاء بالجزيرة العربية المترامية الأطراف .

وأضاف الدكتور السيهاتي، فمنذ تلك اللحظة تبوأت المملكة ولله الحمد والمنة، مكانة عالية ومتميزة بين دول العالم قاطبة بفضل وتوفيق من الله سبحانه وتعالى وبفضل ملوكها الكرام وسياساتها المتوازنة مما جعلها علامة فارقه يحتذى بها بين دول العام،فاليوم الوطني هو تعبيراً واضحاً عن وطنيتنا وحبنا لوطننا ولما قدمه جيل الآباء من تضحيات في سبيل رقي هذا الوطن وشموخه بين دول العالم.

وختم بقوله، لا يسعنا إلا أن ندعو الباري عز وجل أن يحفظ بلادنا الغالية بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظهما الله.

“عمّرت البلدان بحبّ الأوطان ” البروفيسور أ.د الشويخات

من جانبه، قال الأستاذ الدكتور حبيب بن مهدي الشويخات ، بروفيسور الاستدامة  الحضرية والتخطيط بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بهذه المناسبة، تهدف التنمية المستدامة إلى القيام بعملية تطوير الأرض وحمايتها وعمران المدن والمجتمعات وتنمية إقتصادياتها تلبية لاحتياجات الاجيال الحاضرة بدون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجاتها.

وأضاف البروفيسور الشويخات، وفي أدبيات التنمية يتم الاشارة دائما إلى أن محورها هو كرامة الإنسان ورفاهيته وضمان المساواة والعدل الاجتماعي،ويتحقق ذلك من خلال مساهمة الأفراد ومشاركتهم  الفاعلة في عمران أوطانهم، ولن يتأتى هذا إلا بحب الوطن كما يقول أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع) «عمّرت البلدان بحبّ الأوطان»، حبك لوطنك عمرانا له ومساهمة في تحقيق أهدافه التنموية.

وفي ختام كلمته، رفع البروفيسور الشويخات أسمى آيات التهاني والتبريكات لباني النهضة الحديثة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفطما الله- وللشعب السعودي الكريم.

” حفظ الله وطننا قيادتنا من كل مكروه … دام عزك ياوطن ” المطرود

رفع الأستاذ محمد بن عبدالله المطرود الرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة اليد، أجمل التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله- وللشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة الغالية الكريمة مع خالص الدعاء أن يحفظ وطننا وقيادتنا من كل مكروه ، دام عزك يا وطن .

“ستبقى رايتك ياوطني ترفرف فوق الجميع عالياً تعانق السماء بشموخ ” المسكين

الناشط الاجتماعي محمد المسكين يرى ..  إنّ الذكرى التسعون المجيدة لوطننا لهي ذكرى مميزة نحتفي فيها وبكل فخر بإنجازات وتطورات على أعلى المستويات وفي كل الأصعدة والتي أثلجت قلب الشعب السعودي العاشق لحكومته ووطنه حيث أصبح العالم يحكي قصة خلودها المليئة بالقوة والإرادة والانتصار إلى أن وصل هذا الوطن الغالي بجهود قيادته الحكيمة لمصاف الدول المتقدمة.

وأضاف بقوله، وها نحن في هذا اليوم وفي ظل التطورات العالمية المتسارعة وعلى الرغم من التحديات الكبيرة كنا ولازلنا نتقدم أكثر فأكثر بخطى ثابتة ومازلنا ننعم بالازدهار والأمن والأمان والرخاء بفضل الله سبحانه وتعالى الذي أكرمنا بحكومة رشيدة تملك حنكة ودقة في تنفيذ أقوى وأفضل الإستراتيجيات والخطط وتملك رؤى وتطلعات كبيرة إنها قيادة العز الذي يحسدنا عليه العالم تحت ظل راية التوحيد بقيادة سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود وولي عهده الأمين سمو الأمير الملكي محمد بن سلمان آل سعود -حفظهما الله.

“الجميع يزداد فخراً أنه ينتمي لهذه الرض المباركة ” د. الربعان

الدكتور حبيب بن علي الربعان، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، قال .. إن الذكرى التسعون لتوحيد مملكتنا الغالية على يد المؤسس، تأتي في ظروف استثنائية في ظل جائحة كرونا والتي زادت من حب شعب المملكة لحكامها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين.

وأكد الدكتور الربعان ،إن ما لقوه المواطنين والمقيمين من عناية كبيرة وتفاني لتجنيبهم على حد سواء ويلات هذه الازمة صحياً وإقتصادياً وأمنياً،مما جعل الجميع يزداد فخراً إنه ينتمي إلى هذه الارض المباركة أرض السعودية العظمى.
اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الظالمين وأدم الأمن والأمان علينا يارب العالمين،دام عزك يا وطني.

” المملكة العربية السعودية .. واجهة من واجهات العالم ” الرميح

رفع، الناشط الاجتماعي منصور بن عبدالجليل الرميح أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين و إلى سمو ولي عهده الأمين وكافة الشعب بمناسبة اليوم الوطني المجيد .

وأضاف الرميح، هذا يوم يرفعُ فيه كلّ مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقّق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العليّ القدير أنْ يحفظ لنا ولاة أمرنا وأنْ يمتّعهم بالصحة والعافية وأنْ يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي. لقد أصبحت المملكة وبفضل قيادتنا الرشيدة أن تكون في مصاف الدول الكبرى في كل المجالات ، بل أصبحت واجهة من واجهات العالم ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهرة بتطوره الراسخ بأمنه.

“وطن الأمن والأمان و التطور والازدها” الباشا

وبدوره قال، المهندس فوزي بن مهدي الباشا رئيس نادي الخليج الرياضي بسيهات ،اليوم الوطني بهجةٌ كبيرة ومصدر فرح عارم للوطن والمواطن ،هي مناسبة نستحضر فيها قيمة ومكانة المملكة العربية السعودية في قلوب المواطنين،ومكانتها بين دول العالم ،خلال فترة بسيطة نتكلم عن ٩٠ عام عمر قصير بتاريخ الشعوب، استطاعت المملكة منذ التأسيس على يد المغفور له الملك عبد العزيز- طيب الله ثراه- أن تضع لها بصمة إنسانية ،بصمةٌ على الصعيد الاجتماعي ، الرياضي الاقتصادي و السياسي،حضور الفاعل على المستوى التنموي بشكل عام.

وتابع بقوله، فنحن ولله الحمد والمنة فخورون لأننا ننتمي لمملكة الانسانية ،والأمثلة كثيرة جداً على أننا نحن أُناس متميزين ،من يمتلك الجواز الأخضر اليوم يشعر وكأنه سفير أو ملك بكل مكان يحضر فيه،وجائحة كورونا دللت على هذا الشيء بكثير جداً عن الحديث البعيد عن الضوضاء.

ورفع الباشا، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – والعائلة المالكة والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة العزيزة ،وتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يديم على هذا الوطن الأمن والأمان والتطور والازدهار في ظل قيادتنا الرشيدة،وأن ينصره على أعداءه،كما دعى الله سبحانه وتعالى بالنصر المؤزر لجنود الوطن في الحد الجنوبي،وفي كل مكان لرفع راية التوحيد ودعواتنا بحول الله تعالى بالمزيد من التقدم لوطننا الغالي في كل المجالات،وكل عام وطني العزيز بألف خير، دام عزك ياوطن

” تشهد البلاد عصر الازدهار على المستوى المحلي والخارجي” آل سليس

ورفع رجل الأعمال والناشط الاجتماعي رضا بن مهدي آل سليس،أسمي آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب سمو الأمير الملكي احمد بن فهد بن سلمان  -حفظهم الله – ولكافة الشعب السعودي الكريم .

وأضاف أل سليس، تأتي الأعياد المجيدة للوطن الغالي والبلد تشهد عصر الازدهار على المستوى المحلى والخارجي وبرغم جائحة كورونا وأثارها السلبية على بعض الدول لكن ولله الحمد والمنة لم نشعر بذلك وذلك من خلال ما تقدمه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين وسمو ولى العهد الامير محمد بن سلمان ال سعود- حفظهما الله- لنا جميعا

وأشاد آل سليس بالإنجازات والتطور العمراني بحاضرة القطيف وقال، إنني أحد  أبناء المنطقة القطيف نلمس التطور الملموس من إنشاء الطرق والعمران وتسهيل جميع سبل الراحة للمواطن فالواجب علينا جميعا الوقوف مع الوطن بالسراء والضراء للوصول لرؤية 2030 ،التى تحمل فى مضمونها  النهضة الاقتصادية والعمرانية لهذا الوطن الغالي، حفظ الله الوطن وقيادته وكل عام والشعب السعودي بألف خير .

” الوحدة هي قيمة عالية  …. والوطن كيان متماسك يلزم الحفاظ عليه ” المزعل

ومن جهته، قال الناشط الاجتماعي كمال أحمد آل مزعل، تمر علينا ذكرى اليوم الوطني التسعون ،هذه الذكرى التي تمثل تاريخ توحيد الوطن ،ليكون كتلة واحدة قوية ،وسط هذا العالم المتلاطم ،وتلك لعمري واحدة من أبرز الأمور التي يلزمنا التنبه لها والتوجه اليها ،فالوحدة هي في الأساس قيمة عالية ومهمة يلزم الالتفات لها ،والوطن كيان متماسك يلزم أيضا المحافظة علية والتشبث به والدفاع عنه بكل قوة ،فالدفاع عن الوطن قيمة عالية جدا ،كما أن حب الوطن  كذلك من أهم القيم ،فحب الوطن من الايمان ،دعونا نتذكر ذلك بهذه المناسبة المجيدة،مناسبة اليوم الوطني ال 90 .

“استطاع الملك عبدالعزيز بحنكته وإيمانه بالله وضع قواعد بناء الوطن”  السالم

رجل الأعمال والناشط الاجتماعي سالم بن علي السالم، قال بهذه المناسبة .. تمر علينا هذه الذكرى لنستلهم العبر والدروس من سيرة القائد الفذ القائد الموحد الملك عبدالعزيز-طيب الله ثراه- الذي استطاع بحنكته ونافذ بصيرته وقبل ذلك كله بإيمانه الراسخ بالله عز وجل أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد منطلقاته وثوابته التي مازلنا نقتبس منها لتنير حاضرنا وترسم ملامح ما نتطلع إليه في الغد.

وتابع السالم ، إن شاء الله إلى الرقي والتقدم دائماً،وهو الهدف الدائم الاستراتيجي لقيادتنا الرشيدة ،لكل ما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية المواطن.

وختم بقوله،بهذه المناسبة العظيمة أتقدم لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه والأسرة المالكة وللشعب السعودي الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بحلول يوم الوطن نسأل الله أن يحفظ بلدنا من شرور.


” اليوم الوطني تجسيد مسرة النهضة العملاقة” المطوع

لفت رجل الأعمال عبد الكريم بن عبدالله المطوع رئيس شركة ابناء المطوع، إلى أن ذكرى اليوم الوطني من أهم المناسبات الوطنية التي تجسد مسيرة النهضة العملاقة التي يشهدها جميع المواطنين على اختلاف فئاتهم وتعكس التضحيات والعطاء اللا محدود منذ عهد المغفور له الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان آل سعود- اطال الله في اعمارهم .

” أن يومنا الوطني مناسبة مهمة نتذكر فيها نعم الله علينا ” آل خليفة

رفع الناشط الاجتماعي مكي عيسى آل خليفة، اسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان والى كافة الشعب السعودي سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وأن يحفظ أمننا وأماننا وأن يديم علينا نعمه ظاهرها وباطنها .

وأضاف آل خليفة، بمناسبة هذا اليوم نهديك يا وطني السعودية أجمل عبارات الحب واصدق الاحاسيس المعبرة عن حب الوطن،أن يومنا الوطني مناسبة مهمة نتذكر فيها نعم الله علينا، ونحن نرى وطننا الكريم يرتقي كل يوم إلى مزيد من التطور والنمو في مختلف الميادين العلمية والاقتصادية والثقافية والحضارية،ويقدم تجربة تنموية فريدة في جميع المجالات،ليس فقط لما حققته من مستويات قياسية من التقدم والازدهار،فإن ما استندت إليه من قيم إنسانية وحضارية غرست روح الانتماء للوطن في نفوس المواطنين جميعاً.

وختتم بقوله، أدعو الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،وأن يديم النعم على بلادنا،أمنها واستقرارها وعزها في ظل القيادة الحكيمة لحكومتنا الرشيدة.

“سيبقى وطننا وطن العز الذي لن يماثله أحد في سموّه وخلوده” المطرود

الناشطة الاجتماعية وداد المطرود، ترى إن تسعون عاماً وبكل فخر من الكفاح من أجل توحيد هذا الوطن الغالي بمن فيه تحت راية التوحيد،تسعون عاماً من الجهود والإنجازات الوطنية الضخمة ليصل وطننا إلى ما وصل إليه من التقدم والتطور والازدهار حتى أصبح في مصاف الدول المتقدمة في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة لأنه كان يعمل ولازال وفق استراتيجيات وخطط قوية ورصينة حاملا تطلعات ورؤى كبيرة بإدارة قوية واعية وعيون يقظة تسهر على راحة الوطن ومواطنيه وتصحو على منجزات متميزة بتكاتف وإخلاص ووفاء أبناءه الذين تعلموا من القيادة الرشيدة كيف يذوبوا حبا بجهودهم المبذولة من أجل أن يكون رأس هذا الوطن عاليا ورايته خفاقة.
وتابعت بقولها، إن هذا اليوم التاريخي يجعلنا ويجعل كل فرد يعشق تراب هذه الأرض يتأمل في حجم كل تلك الأسس التي بنيت بحب وإصرار من أجل أن يعيش المواطن في أمن وأمان وعز ورخاء بمقاومة كل التحديات واجتياز كل عقبات النمو والتنمية باتخاذ أيديولوجيات نهضوية على مستوى رفيع وخصوصا التصدي لكل ما يؤثر على استقرار وأمن وطنٌ حباه الله بأقدس الديار من وجود الحرمين الشريفين، فكل مواطن هو درع وفداء لهذا الوطن الغالي هكذا علمنا يوم توحيد المملكة الذي هو يوم توحيد الأرض وتوحيد القلوب لتتلاحم كل الأيدي فيه َوتتعاهد على حبه والولاء والانتماء له والعمل الحثيث من أجل الحفاظ عليه ورفعته.
وختمت المطرود بقولها،إننا اليوم ورغم كل الأزمات والأحداث التي يمر بها العالم من اجتياح لجائحة كوفيد١٩ وآثارها على البلاد والعباد نستشرف مزيدا من التحولات والتقدم على مختلف الأصعدة لأننا واثقون بأن الله سبحانه وتعالى سيبارك في هذا الوطن وقيادته ومن فيه.

” إن هذا اليوم الذي كان ولا يزال يوحد قلوب أبناءه ايضاً على الحب والوفاء ” السالم

أما الناشطة الاجتماعية ليلى السالم فقالت ،إن يوم عيدنا الوطني الغالي لهو يوم اتحاد مملكتنا الغالية من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها، فمنذ ذلك اليوم بدأت مسيرة التقدم نحو الأمام بخطى راسخة ونحو النمو والازدهار حتى وصل وطننا لما وصل إليه على يد ملوك آل سعود الأوفياء المخلصين وتشهد على ذلك النهضة الكبيرة التي أحدثت تحولا وتغييرا جذرياً وتطورا في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية والأمنية والتكنولوجية وكذلك الإنجازات المتسارعة لتكون بذلك من خيرة الأوطان التي أصبح ينعم المواطن فيها بالأمن والأمان والرخاء بل والرفاهية.
وأكد السالم إن هذا اليوم الذي كان ولازال يوحد قلوب أبناءه أيضاً على الحب والوفاء والإخلاص والتلاحم ليصبحوا بذلك نعم المواطنين الذين يمثلون أوطانهم ويكونوا درعاً حصينا مع حكومتهم الرشيدة أمام كل ما يهدد أمنه وأمانه واستقراره. أدام الله هذا الوطن بملوكه فخرا وعزا للإسلام والمسلمين وحفظه من كيد الأعداء إنه سميع مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى