ads
ads
من الديرةالرئيسية
2020-09-21

بالصور.. الفنان السبع يفتتح معرض منصور الحمود بمناسبة «اليوم الوطني» للمملكة

عبدالواحد محفوظ - خليج الدانة

افتتح الفنان السعودي علي السبع الليلة الماضية في مدينة سيهات، معرض الفنان المبدع منصور الحمود، ويأتي الافتتاح احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذي سيصادف يوم الاربعاء المقبل 23 سبتمبر، وشارك الافتتاح مجموعة من الشباب والإعلاميين والأطفال الذين تزيّوا احتفالاً باليوم الوطني وأداءهم بعض الأهازيج الوطنية، وهم يرتدون ملابس وإكسسوارات استوحت أفكارها من هذه المناسبة السعيدة.

اسهم المعرض في إبراز مجموعة من اللوحات الخاصة برسم البروترية للفنان الحمود، والتي تُعرض لأول مرة للمغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية.

اللوحات غاية في الدقة والروعة والجمال لعيون والتي تبدو وكأنها حقيقية وليست مرسومة وهي مرسومة باستخدام كذا خامه، حيث أنه تنقل لك حس وشعور الفنان ويجعله يجسد جزءًا من الشخصيات من منظوره الخاص وروؤيته الخاصة، وبعض اللوحات تجعلك في حالة شديدة من الإعجاب والدهشة لشدة براعتها ودقتها.

من جهته قال الفنان علي السبع لـ «خليج الدانة»: «لو مئة مليون لوحة ترسم في العالم لن نوفي حقه، حب الوطن يستاهل منا الوفاء والمحبة، والتكاتف مع بعضنا البعض، كلنا هذه الليلة فرحين بهذه المناسبة مناسبة اليوم الوطني للمملكة، لكن الفرحة الحقيقة هي فرحة الشعب بهذا اليوم وان دل ذلك فإنما يدل على قوة الانتماء لهذا الوطن المعطاء».

وعن المعرض نون السبع: «ان كل لوحة في هذا المعرض تتحدث عن نفسها لكن انا ارى لوحة علم المملكة وهو يرفرف وتحت ظل هذه الرأية شعب وملك ويحمل كلمة (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، وهو العلم الوحيد على مستوى العالم الذي لا ينكس».

ووجه السبع كلمة للفنان منصور الحمود وقال: «انا الان اتحدث باسم أهالي سيهات وممتنين لهذا العمل الرائع الذي جسده الفنان الحمود، ورفع اسم سيهات عالي بالأعمال التي قام بتنفيذها على مستوى المنطقة ومن جيبه الخاص، فالوطن مغروس في دمه وحبه له، وسيهات تفتخر بمثل هؤلاء الشباب الواعد».

فيما قال الفنان منصور الحمود لـ «خليج الدانة»: «انا ابحث منذ قرابة العام حتى اختار الصور التي يمكن رسمها من خلال مواقع التواصل حتى تم ولله الحمد الاختيار، فانا ولله الحمد متخصص برسم اللوحات التشكيلية البورترية حتى الكل يلاحظ دقة العمل في اللوحات».

وأضاف الحمود: «ان الاعمال ستتنقل الى عدة اماكن في مدن المنطقة الشرقية لعرضها للجمهور، وعلى مدار العام، ومتوقع ان تكون الواجهة الأولى لعرضها هي إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، ورؤية المملكة 2030 جعلني ابادر برسم شخصيات وحكام المملكة».

من ضمن حضور المعرض الفنان التشكيلي محمد المصلي الذي قال: «هذه الاعمال الكلاسيكية وخاصة جزء البرورترية يعد من أفضل الاكاديميات تقنيًا وفي هذا المجال، والحمود ريشته ريشة اكاديمية متمرسة في هذا المجال والذي يعتبر صعب، وهو من الاعمال الرائدة وهو اجاد بألوانه وأشكال التي يتمتع بها وبالخصوص في تحكمه في اللوحة وانضباط التوازن وتوزيع ووحدة في اعماله التشكيلية والخاصة في هذا اليوم (اليوم الوطني)».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى