ads
ads
وطن
2020-09-22

المنطقة الشرقية تتوشح باللون الأخضر وتزدان بأبهى حلل الجمال في فرحة الوطن


ازدانت المنطقة الشرقية بأبهى حللها وتوشحت باللون الأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 للمملكة، حيث أنهت أمانة المنطقة الشرقية، كافة استعداداتها للاحتفاء بهذا اليوم الغالي على الجميع، وأعدت له حزمة من البرامج والتجهيزات في كافة المدن والمحافظات بالمنطقة الشرقية.

وقامت الأمانة بمتابعة من قبل معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بالاستعداد المسبق لتنفيذ خطتها الاحتفال باليوم الوطني الـ٩٠ ، وفقاً لتوجيهات وحرص من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وكذلك سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.

حيث قامت الأمانة بأعمال الزينة الخاصة باليوم الوطني، والتي تضمنت تركيب 5500 علم المملكة بالمقاس الكبير على أعمدة الإنارة، كذلك تركيب أعلام بالمقاس الكبير أيضا على أكثر من 100 سارية بالتقاطعات في حاضرة الدمام.

هذا بالإضافة الى تركيب أكثر من 2670 بنر على أعمدة الإنارة، وتركيب نحو 200 من الأشكال الجمالية المضيئة، وتركيب إنارة وتزيين وتلوين ٨ مباني بإضاءة LED city color، وأجهزة الإضاءة المتحركة، وعرض تصاميم اليوم الوطني، وعروض الفيديو ماب الخارجي لموقعين على ستاند خشبي.

وكذلك تركيب التصاميم الخاصة باليوم الوطني في إعلانات الطرق بعدد من الأحجام، بـ120 لوحة بالطرق والميادين بحاضرة الدمام.

وأبانت الأمانة بأنه سيتم توزيع هدايا متنوعة في اليوم الوطني والتي تتضمن عبارات حب الوطن وكلمات الانتماء للوطن، مشيرة الى أنه من ضمن الاستعدادات إنارة وتزيين وتلوين المباني بإضاءة LED city color، إضافة لأجهزة الإضاءة المتحركة وعروض شعار اليوم الوطني والتي سيتم أيضا عرض صور لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله وشعار المملكة على مباني الأمانة والبلديات في محافظات المنطقة.

وقالت أنه تم القيام بأعمال الزينة الجمالية في عدد من الشوارع الرئيسية، وتزيين وإنارة الواجهات البحرية والكورنيش وعدد من الدوارات في حاضرة الدمام

هذا بالإضافة الى وضع شاشة كبيرة وذلك بجانب دوار الأشرعة في مدينة الدمام لعرض الأفلام الوثائقية عن المملكة، وكذلك أبرز المنجزات في المنطقة الشرقية، وكذلك عرض الرسائل الخاصة باليوم الوطني، واللوحات التي تتضمن العبارات الوطنية بهذه المناسبة، هذا بالإضافة الى تنفيذ سجادة بأكثر من 90 ألف وردة وزهرة المتنوعة، تسجد شعار هوية اليوم الوطني الـ 90 للمملكة.

وتأتي هذه التجهيزات حرصا من أمانة المنطقة الشرقية على المشاركة في هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، وهذا الحدث الوطني والذي يمثل أهمية خاصة لجميع السعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى