ads
ads
كشكول
2020-09-23

د. النمر : هذه طرق الشوي الصحي للحوم


حذر الدكتور خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض السرطان وقسطرة القلب منذ يومين من مخاطر خلط الفحم المشتعل بالطعام على صحة القلب.

وأثارت كلمات الدكتور النمر ضجة عارمة لهذا حرصت قناة روتانا خليجية على إجراء مكالمة هاتفية مع الدكتور النمر حيث أوضح أن الكثير من الدراسات العالمية حذرت من هذا الإسلوب في تناول الطعام ومنها دراسات للهيئة الأمريكية للغذاء والدواء.

وأضاف د. النمر : الدراسات أكدت ان الأكل المدخن المشوي تزداد فيه نسبة السرطانا مثلا أن تأخذ اللحوم المليئة بالشحوم وتضعها على الفحم لتشويها لتسقط تلك الشحوم على الفحم فتصعد أبخرة من الفحم المشتعل لتلامس اللحوم وبالتالي تتعرض صحة كل من يتناول تلك اللحوم لخطر الإصابة بالسرطان لهذا من الأفضل عند الشوي أن نأخذ لحم من غير شحم وهذا يقلل نسبة الزيوت والشحوم التي تنزل على الفحم وتصعد في صورة أبخرة والشيء الثاني الذي يجب أن نفعله مع اللحم ونحن نشويه هو إضافة الصلصة حيث يقلل نسبة احتراق اللحم ثم نقلب اللحم على الفحم كل ثلاثين ثانية فيقلل تعرض اللحم للحرق وبالتالي لا يسبب المشاكل الصحية مضيفا من الممكن أيضا أن نأخذ اللحم الذي طبخناه جزئيا ثم نكمل تسويته على الفحم وبالتالي نقلل فترة تعرض اللحوم للفحم المشتعل والدخان الذي يتصاعد منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى