ads
ads
كشكول
2020-09-25

خرائط قوقل توفر أعداد حالات كورونا في المناطق المختلفة

إيمان احمد - خليج الدانة

أضاف تطبيق خرائط قوقل ميزة جديدة توفر للمستخدمين تحديث المعلومات حول أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في منطقة محددة، وتأتي الميزة الجديدة بعد تحديثات شملت تقديم معلومات عن الازدحام وتنبيهات انتقال COVID-19 وقيود السفر.

وقالت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن استخدام الميزة الجديدة تتم من خلال الضغط على زر التطبقات في الزاوية اليمنى من الخريطة ثم الضغط على “معلومات كوفيد – 19 ” حيث سيظهر متوسط سبعة أيام من الإصابات الجديدة لكل 100 ألف شخص، وكذلك ستظهر علامة تشير إلى ما إذا كانت الحالات تتجه صعودًا أم هبوطًا.

وتشير حالة اللون على الخرائط إلى كثافة الحالات الجديدة، حيث يشير اللون الرمادي إلى عدم وجود حالات في منطقة معينة، ويشير اللون الأصفر إلى 1-10 حالات، والبرتقالي 10-20، والبرتقالي الداكن 20-30 حالة، والحالة الحمراء 30-40، والأحمر الداكن أكثر من 40 حالة لكل 100،000 ساكن.

وتقول شركة قوقل إن الأرقام تأتي من مصادر متعددة، بما في ذلك Johns Hopkins و Wikipedia و New York Times، والتي بدورها تسحب البيانات من المراكز الطبية وحكومات الولايات والحكومات المحلية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال ساغوي بانيرجي ، مدير منتج خرائط جوجل: “العديد من هذه المصادر تدعم بالفعل معلومات حالة COVID في البحث، ونحن الآن بصدد توسيع هذه البيانات لتشمل خرائط جوجل ..مضيفا :نأمل أن تساعدك ميزات خرائط جوجل هذه في الوصول إلى المكان الذي تريد أن تكون فيه بأمان وكفاءة قدر الإمكان.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى