ads
ads
وطن
2020-09-25

البلدية : عقوبات متدرجة على مخالفين قرار تحديد الأعداد المنصوص عليها


قالت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن هناك عدة عقوبات يتم فرضها على أي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية.

وأشارت الشؤون البلدية أنه يفرض على المنشآة أو المسؤول عن ذلك في المرة الاولى غرامة قدرها خمسة آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها بما لا يزيد عن مائة ألف ريال كذلك تتم معاقبة كل من حضر أو دعا لحضور التجمعات أو تسبب في إقامتها بغرامة قدرها خمسة آلاف ريال.

وأضافت الوزارة أنه في المرة الثانية تعاقب المنشأة أو المسؤول عن ذلك التجمع بغرامة قدرها عشرة آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها بينما تتم معاقبة كل من حضر أو من دعا لحضور التجمع أو تسبب بها بغرامة قدرها خمسة آلاف ريال.

أما في المرة الثالثة – استطردت وزارة الشؤون البلدية والقروية – تتم مضاعفة العقوبة المفروضة في المرة الثانية وإحالة المسؤول للنيابةا لعامة كما يحال كل من شارك في التجمعات أو دعا ليها إلى النيابة العامة.

إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة يتم إبعاده من المملكة ومنعه من دخول المملكة مرة أخرى بعد تطبيق العقوبات المناسبة بحقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى