ads
ads
وطن
2020-09-26

“مبادرة جهازي” بخيرية تاروت تقدم الدعم لأكثر من 130 مستفيدا

محمد البحارنة

نفَّذت جمعية تاروت الخيرية *”مبادرة جهازي”* تحت إدارة واشراف فريق فنِّي بقيادة الأستاذين زهيرالوحيد وحسين علي الصفار وبالتنسيق مع لجنة التكافل الاجتماعي، مقدمة الدعم لأكثر من 130 مستفيداً .

واستهدفت المبادرة ، التي انطلقت من حس المسؤولية الإجتماعية في ظل جائحة كورونا، توفير أجهزة الحاسب الآلي للأسر المستفيدة والمسجلين لدى الجمعية لضمان إمكانية متابعة أبنائهم لتعليمهم عن بُعد وذلك بعد أن شرعت وزارة التعليم في إعطاء الدروس والمحاضرات عبر المنصات الإلكترونية للتغلب على ظروف تعليق الدراسة تحرزا من فيروس كورونا.

وشملت المبادرة شراء أجهزة جديدة وشاشات مضافا الى الأجهزة المتبرع بها من قبل المحسنين، حيث تم فحصها فنيًّا وإعادة تهيئتها للاستخدام من قبل فريق فني متخصص من ذوي الخبرة.

ولم تكتف المبادرة بتوزيع الاجهزة للمستفيدين فقط، وانما عمدت الى تقديم الدعم التقني والفني للمستفيدين لدخول المنصة التعليمية بسلاسة من خلال التواصل معهم عبر تحويلة خاصة لاستقبال المشاكل الفنية لمعالجته عبر الفنين المختصين في ذات الوقت .
أرقام مضيئة

وعن تفاصيل المبادرة، ساهمت الجمعية بتوفير 20 جهازا مكتبيا مع 20 شاشة بالإضافة إلى 10 أجهزة لابتوب.

وبأكثر من 190 جهازا كانت محصلة سعي الجمعية عبر التخاطب المباشر مع الشركات والمؤسسات والمحسنين بغية الحصول على أجهزة.

علاوةً على ذلك، لم ينقطع دعم بعض الافراد والمؤسسات والشركات ، إذ تم توفير 80 جهازاً مكتبياً من شركة كي بي آر السعودية و 20 جهازاً و 35 شاشة من مؤسسة الصفار التجارية ، بالإضافة إلى 50 جهاز مكتبي من جمعية إرتقاء ، و 10 أجهزة متنوعة وشاشات من مجموعة من المحسنين.

ومن جانبٍ آخر لفتت ادارة الجمعية الى أن المبادرة التي لاقت استجابةً وتعاونًا من قِبَل المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء من أفرادٍ ومؤسسات، لازالت مستمرة في استقبال مساهمات المحسنين وتسعى لتشمل عددًا أكبرَ من المستفيدين.

وبدورها تتقدَّم الإدارة بجزيل الشكر والتقدير لجميع من ساهم في هذه المبادرة الطيبة من أفراد ومؤسسات وكذلك لفريق العمل من فنِّيِّين وفنِّيَّات الذين عملوا بجهد وإخلاص ليُعطُوا هذه المبادرة تِلكَ الثِّمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى