ads
ads
وطن
2020-09-27

استشاري أمراض معدية يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا

إيمان أحمد – خليج الدانة

حذر استشاري الأمراض المعدية الدكتور وائل باجهموم من التهاون والتساهل بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا مشيرا أن هذا الأمر قد يتسبب بوجود موجة ثانية من الجائحة.

وقال د. باجهموم في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية مساء أمس أن تعافي 95% من المصابين بكورونا في المملكة أمر يدعو للتفاؤل لكن يجب أن يستمر حذرنا والتزامنا بالإجراءات الاحترازية والعمل على دعم جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا حتى لا نخسر تلك الإنجازات غير المسبوقة في مكافحة تلك الجائحة.

وأكد د. باجهموم أن الجميع يجب أن يكونوا في قمة الحذر فما شوهد من بعض غير المسؤولين من إهمال قد يضيع جهد كبير بذلته الدولة وأفراد المجتمع في الفترة الماضية ولدينا أمثلة كثيرة في العالم عندما أهملت المجتمعات الاحترازات تعرضت لموجة ثانية من الجائحة وضاعت جهودهم السابقة ولهذا لابد أن يعي كل أفراد المجتمع أهمية الحذر والإلتزام بالإجراءات الاحترازية مشيرا إلى أن فيروس كورونا فيروس عجيب تسبب في أمور عديدة ولذلك لابد من الإمساك بالأساسيات والحذر والتمسك بالاحترازات وقد أثبتنا جميعا قدرتنا على التمسك بتلك الاحترازات وهو ما أدى لنزول معدلات الإصابة إلى معدلات متدنية يجب أن نحافظ عليها في سبيل وقاية المجتمع كله من ظهور أي موجة جديدة للجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى