ads
ads
وطنالرئيسية
2020-09-30

الغذاء والدواء توعي الطالبات بتوازن السعرات الحرارية


نظّمت الهيئة العامة للغذاء والدواء يوم أمس ، لقاءً توعويًا عن سلامة الأغذية والأدوية ومستحضرات التجميل وتطبيق “طمني” عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لطالبات المرحلة المتوسطة في إحدى المدراس بمدينة الرياض.

ويأتي اللقاء حرصًا من الهيئة على استمرار التوعية في المدارس والاستفادة من المنصات الإلكترونية تماشيًا مع ظروف الدراسة عن بعد بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتناول اللقاء موضوعات عدة شملت توازن السعرات الحرارية والطرق المناسبة لتخفيضها في الأغذية وكيفية حساب الاحتياج اليومي منها بالاستفادة من حاسبة السعرات الحرارية في ركن المستهلكين بموقع الهيئة الإلكتروني، إضافةً إلى توضيح أماكن عرض السعرات الحرارية في المنشآت الغذائية من مطاعم ومقاهٍ والمواقع والتطبيقات التابعة لها.

وتضمّن اللقاء لمحة عن منتجات التجميل والأعراض الجانبية لها والأكثر شيوعًا منها ونصائح لتفادي حدوثها وطرق الإبلاغ عنها باستخدام تطبيق “طمني” التابع للهيئة المتاح على نظامي التشغيل “IOS” و “أندرويد”، أو من خلال نظام “تيقَّظ”، أو عبر مركز الاتصال الموحد (19999).

وتخصص “الهيئة” برامج ولقاءات تثقيفية وتوعوية لطلبة المدارس يقدمها متخصصون وممارسون صحيون وتغذويون، تهدف إلى زيادة الوعي الصحي لديهم في ما يخص الغذاء والدواء، وتعزيز نمط الحياة الصحي والتوازن الغذائي لديهم، والتعامل الآمن مع الأدوية والأجهزة الطبية ومعرفة الأخطاء التي يقع بها بعض الطلبة والمجتمع وطرق تجنبها وغيرها من الموضوعات التي تخص عملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى