ads
ads
كشكول
2020-09-30

إعلان الفرق المتأهلة لنهائي مسابقة الذكاء الاصطناعي للفن


أعلنت القمة العالمية للذكاء الاصطناعي أعمال الفرق العشرة المتأهلة للمرحلة الأخيرة من فعالية آرتاثون الذكاء الاصطناعي للفن، بعد أن سجَّل فيها أكثر من 2000 متقدمٍ من مختلف دول العالم بأعمار متفاوتة، وتأهل منهم 300 متسابق (فنّانون ومطورو ذكاء اصطناعي).

وجرى الإعلان عن أسماء الفرق العشرة المتأهلة للمعرض الفني خلال بثّ مباشر لاحتفال افتراضي، وكانت الفرق العشرة المتأهلة هي: (Saudi Picasso)، (Emergent Topographies)، (Maruen – The Chimera Ant Queen)، (AI Authentic Clay)، (Hya:) , (Esoteric & Energeti)، (The Beauty of Belonging)، (Museum of GANs)، (Machine Mythology)، (Ultimate Pattern)، (Novel2Art).
ومن المقرّر تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وإقامة المعرض الفني ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، التي ستنعقد يومي 21 و22 أكتوبر 2020م.

وسيحصل الفريق صاحب المركز الأول على مبلغ 300 ألف ريال سعودي، وصاحب المركز الثاني على مبلغ 150 ألف ريال سعودي، في حين سيحصل الفريق الثالث على 100 ألف ريال.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ورئيس اللجنة الإشرافية العليا للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، عن سعادته بالتنافسية العالية والحماس الكبير لدى المتسابقين، والمستوى المتميز للأعمال الفنية التي تأهلت للمرحلة النهائية.

وأشار الدكتور الغامدي إلى أن عملية اختيار الأعمال الفائزة لم تكن سهلة، فقد وضعت لجنة التحكيم معايير دقيقة، وآلياتٍ صارمة لضمان أن تكون الأعمال المقدمة متميزة، وترتقي لمستوى التحدي المطروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى