ads
ads
وطن
2020-10-01

تنمية القطيف تحتفي باليوم العالمي للمسنين في حكاية عمر

حليمة بن درويش

احتفاءً باليوم العالمي للمسنين والذي يصادف عالميا الأول من شهر أكتوبر ومحليا الرابع عشر من شهر صفر الجاري احتفى مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف بهذه الفئة الغالية على قلوبنا إذ أنهم امتداد الحياة وعنوان العطاء و لدورهم الفاعل في التنمية والذي لا يُنسى مهما تقادم الزمن .

ونظم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف فعالية ( حكاية عمر نرعاها بكل الحب ) وذلك بمشاركة مجتمعية مع دار الرعاية الاجتماعية بالدمام والمجمع الصحي الاجتماعي بجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية .

يأتي هذا الاهتمام لرفع مستوى الوعي بأهمية الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية لكبار السن ولدعم الرعاية المشتركة بين جميع الجهات المعنية وهذا ما أكد عليه مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذ نبيل الدوسري حيث أن تعزيز مكانتهم في المجتمع هو تحقيق للتوازن المجتمعي و التضامن لتقديم الرعاية المناسبة لهم وحفظا للترابط بين الأجيال .

وعن أهمية تفعيل هذا اليوم في المجتمع أوضحت مساعد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذة فاطمة اليوسف بأن ذلك يعكس مدى تنامي الوعي الدولي والمحلي بأهمية هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات كما أنه دليل على حرص حكومتنا بتلبية الاحتياجات الأساسية اللازمة لرفاهية هذه الفئة وتقديم الخدمات لها باتحاد جميع الجهات المعنية بذلك من مؤسسات حكومية وأهلية والحمدلله أننا ننعم بوطن يحرص كل الحرص على ذلك .

وتأتي فعالية ( حكاية عمر نرويها بكل الحب ) ضمن تفعيل الأيام العالمية بتنسيق من وحدة البرامج التنموية بالمركز كتوعية عامة ونشر للثقافة وأكدت رئيسة الوحدة زكية الشعيب عن مدى الاهتمام الذي يوليه المركز لمثل هذه البرامج وعن مدى الاحتفاء الذي أظهرته الجهات المشاركة والسعادة التي غمرتهم بهذه المبادرة حيث تعكس روح الإنسانية في مجتمعنا الإسلامي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى