ads
ads
كشكول
2020-10-05

هيئة السوق المالية توافق على تغيير اسم شركة مكيال وزيادة رأس مال “سافكو”


أعلنت هيئة السوق المالية على طلب تغيير اسم شركة “مكيال” المالية بحيث أصبح اسمها الجديد “شركة تقنيات مكيال المالية” بناء على طلب الشركة.
وقالت هيئة السوق المالية في بيان لها اليوم أنه وبناء على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 1424/06/02هـ ولوائحه التنفيذية، وإشارةً إلى إعلان الهيئة السابق الصادر بتاريخ 1441/12/02هـ الموافق 2020/07/23م، بشأن الموافقة على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة مكيال المالية، تعلن الهيئة عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب “شركة مكيال المالية” تغيير اسمها، ليصبح بعد التغيير “شركة تقنيات مكيال المالية”.
في سياق متصل أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها بتاريخ 1442/02/18هـ الموافق 2020/10/05م المتضمن الموافقة على طلب شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) (“الشركة”) زيادة رأس مالها من (4,166,666,660) أربعة مليارات ومئة وستة وستين مليون وستمائة وستة وستين ألف وستمائة وستين ريال سعودي إلى (4,760,354,040) أربعة مليارات وسبعمائة وستون مليون وثلاثمائة وأربعة وخمسون ألف وأربعين ريال سعودي وذلك عن طريق إصدار (59,368,738) تسعة وخمسون مليون وثلاثمائة وثمانية وستون ألف وسبعمائة وثمانية وثلاثون سهماً عادياً‏ لغرض الاستحواذ على شركة “سابك” لاستثمارات المغذيات الزراعية.
وقالت الهيئة أنه سيتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة، ويجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو الشركة إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.
وأكدت إن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسة محتواه، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهم الاطلاع على تعميم المساهمين ودراسته بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى