ads
ads
كشكول
2020-10-06

الثلاثاء الثقافي يناقش وظيفة الفلسفة


ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي في الساعة الثامنة (توقيت السعودية) من مساء الثلاثاء القادم ١٩-٢-١٤٤٢هـ الموافق ٦-١٠-٢٠٢٠م ندوة حوارية تحت عنوان “لماذا الفلسفة؟: مراجعة منهجية للقراءات الفلسفية” يقدمها استاذ وخبير مناهج الفلسفة والعلوم الإنسانية الدكتور نور الدين السافي.

وتدور محاور الندوة حول وظيفة الفلسفة وعلاقتها بالواقع، وعلاقة الفلسفة بالدين والعلوم، وكيف نقرأ الفلسفة؟، والمثقفون والقراءات الفلسفية.

والدكتور السافي اكاديمي معروف ويعمل استاذ فلسفة في قسم الدراسات الاسلامية بجامعة الملك فيصل في الاحساء، وعمل مفتشا عاما في وزارة التعليم بتونس واخصائي مناهج الفلسفة والعلوم الانسانية بالبحرين وحاليا يعمل استاذ جامعي بجامعة الملك فيصل الاحساء، وله مؤلفات عديدة منها (العقل والحكمة عند الفلاسفة المسلمين) وكتاب (فلسفة الاخلاق والسياسة عند فلاسفة الاسلام) وساهم في ترجمة اعمال فلسفية من الفرنسية الى العربية منها (الهوية ورهاناتها) وكتاب (العقل والتاريخ عند العرب).
وتأتي هذه الندوة الرابعة في الموسم الثقافي الحالي للمنتدى ضمن سلسلة الندوات الثقافية ضمن محور تجديد الفكر الديني وسعي المنتدى لطرح القضايا التي تساهم في تنمية الفكر.

ويدير الحوار الاستاذ احمد المدلوح، كما يتم عرض أعمال الفنانة التشكيلية ياسمين الصبيحة.

روابط اللقاء:

Zoom
https://us02web.zoom.us/j/83831084222

YouTube
https://youtu.be/zO7eWiVRb3o

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى