ads
ads
وطن
2020-10-07

الترفيه تؤكد على الإلتزام ببروتوكول المراكز الترفيهية


أكدت الهيئة العامة للترفيه أن مدن الملاهي والمراكز الترفيهية عليها الإلتزام ببنود البروتوكول المحددة لها للحفاظ على سلامة مرتاديها.
واوضحت الهيئة ان البروتوكول يضم عدد من الاجراءات والتدابير الواجب اتباعها في المدن الترفيهية ومراكز الملاهي ومنها:
-التوعية الصحية من خلال نشر الرسائل الاعلامية بعدم حضور اي شخص يعاني من أي اعراض او كان مخالطًا لحالة مصابة بفيروس “كورونا” ويفضل عدم حضور الاشخاص فوق ٦٥ عاما.
-تثقيف العاملين بالمكان بالتدابير الاحترازية الواجب اتباعها وتعليق لوحات ارشادية في ارجاء المكان.
-يمنع حضور الاطفال تحت سن ١٥ سنة.

واشار بروتوكول الهيئة العامة للترفيه الى اهمية الالتزام بالتباعد الجسدي وتحديد العدد الاجمالي المسموح بحضوه المكان وفقًا للمساحة بحيث يتم تحديد ٩ امتار مربعة لكل شخص فاذا كانت مساحة المكان ١٦٠٠ متر فان العدد المسموح بحضوره هو ١٧٧ شخص، تقليص الاماكن المخصصة للجلوس والاماكن التي يتم لمسها والتذكير المستمر على فترات زمنية متكررة بالتباعد الجسدي والحفاظ على المسافة الآمنة.

وحول المدة الزمنية للفعالية اكد البروتوكول اهمية تقليل مدة التواجد في الفعالية قدر الامكان وتقليل الاتصال بين المنظمين والمشاركين قدر الامكان.

وضم البروتوكول ايضا بند التنظيم حيث اكد على اهمية تسجيل الموظفين الذين يتواجدون في مواجهة الزائرين على تطبيق موعد ومتابعة الاجراءات الاحترازية على العاملين بشكل مستمر ودوري والسؤال على الاعراض وقياس درجة الحرارة للموظفين والعاملين بشكل دوري.

وأكّد البروتوكول على اهمية قياس درجة حرارة الزائرين عند المدخل ومنع دخول أي شخص تتجاوز درجة حرارته 38 درجة أو تظهر عليه أعراض والإبلاغ عنه وعزله، توفير كمامات، معقمات للأيدي عند المداخل، وإلزام الجميع باستخدامها (من قبل منظم الفعالية).

ويمنع الدخول بقفازات تم لبسها من خارج المكان، وإلزام الجميع بلبس الكمامة بالشكل الصحيح (كمامات قماشية)، ومنع الدخول بدون لبس الكمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى