ads
ads
تعليم
2020-10-13

التعليم تصدر الدليل الاسترشادي لمسابقة منصة مدرستي الرقمية


أطلقت وزارة التعليم الدليل الاسترشادي لمسابقة منصة مدرستي الرقمية والذي يهدف إلى توضيح الإطار العام للمسابقة والتعريف بمهام إدارات التعليم ومكاتب التعليم والمدارس من خلال نماذج تحكيم وتدفق للعمليات يساهم في تنفيذ المسابقة حسب التسلسل الزمني لها.

وأوضح الدليل أن مسابقة منصة مدرستي الرقمية تركز مجالاتها على الموضوعات الداعمة لعملية التعليم والتعلم عن بعد من خلال تقديم محتوى مصمم بطرق إبداعية وقابل للنشر في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي وتضم المسابقة ثلاثة مجالات هي ” مجال التعليم من خلال تصميم محتوى تعليمي في أحد المقررات الدراسية – مجال التثقيف والإعلام من خلال إنتاج محتوى تثقيفي إعلامي يعكس تجربة المستفيدين من منصة مدرستي – مجال التدريب من خلال تصميم محتوى تدريبي لتطوير أداء شاغلي الوظائف التعليمية في التعليم الإليكتروني والتعليم عن بعد”.
واوضح الدليل أن هناك ضوابط للمشاركة تتمثل أهمها في :
-عدم تضمن المحتوى أي مخالفات للسياسات العامة والإلتزام بأنظمة الدولة.
-أن لا يحتوى العمل المقدم على أمور تمس الدين أو القيم أو الأخلاق العامة وألا يحتوي على مشاهد عنف.
-لكل مشارك او فريق الحق في المشاركة في أكثر من منتج.
– ألا تحتوى المشاركة على أي علامات تجارية أو شعارات أو مواد ذات حقوق طبع غير مملوكة للمشاركة.
-لوزارة التعليم الحق في استخدام الأعمال المشاركة وتنتقل ملكيتها وحقوق النشر لوزارة التعليم.
-عدم وضع أي شعار في المشاركة سواء كان شعارا لفظيا او تصميميا.

وأكدت وزارة التعليم أن المشاركة متاحة لجميع شرائح المجتمع من ” الطلاب والطالبات- منسوبو ومنسوبات التعليم – الأسر وأولياء الأمور- المهتمون بالتعليم الإليكتروني والتقنية – المهتمون بالإعلام” على أن تكون الأعمال المقدمة ممثلة في ” مستند عرض تشعبي – إنفوجرافيك – موشن جرافيك – مقطع مرئي – مقطع مسموع – تحقيق صحفي – رسالة إيجابية مؤثرة”.

وتبدأ المسابقة في 26-3-1442 حيث يتم تقديم المشاركات إلى المدرسة التي تقوم بفرزها ورفعها لمكتب التعليم الذي يقوم بفرزها بدورها وإعلان النتائج الاولية في 9-5-1442 ويرفع الأعمال إلى إدارة التعليم التي تقوم بدورها بفرزها وإعلان النتائج في 8-6-1442 حيث يتم تنظيم حفل تكريم الفائزين في 15-6-1442.

‫6 تعليقات

  1. ان دولتنا المملكة العربية السعودية
    حفظها الله قد انزلت منصة مدرستي
    التعليمية لمتابعة ابنائها طلاب المدارس من جميع الفئات لمتابعة دروسهم وواجباتهم عن بعد من المنصة فأوجه رسالتي لكم اخوتي الطلاب :ان هذه المنصة منة محترمة هدفها تعليمنا وتثقيفنا فلا تتخذوها على انها منصة عادية لا إنها منصة انشئها ولاة امرنا
    فحفظهم الله واطال اعمارهم.

  2. وطني الوطن كلمة بسيطة وحروفها قليلة، ولكنّها تحمل معان عظيمة وكثيرة نعجز عن حصرها، فهو هويتنا التي نحملها ونفتخر بها، وهو المكان الذي نلجأ له ونحس بالأمان، هو الحضن الدافئ الذي يجمعنا، وهو نعمة من الله أنعمها علينا، فيجب علينا أن نحميه وندافع عنه، ونفديه بروحنا وأغلى ما نملك، ونعمل كيدٍ واحدة لبقائه آمناً وصامداً، ومهما كتبنا من عبارات وأشعار لا يمكن وصف الحب الذي بداخلنا.
    🇸🇦💚💚الوطن💚💚

  3. الوطن.. أَجمَلُ قَصِيدَةُ شِعِرٍ فِي دِيوَانِ الكَوَنِ. الوطن.. هُوَ الاتِجَاهَاتُ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى