ads
ads
وطنالرئيسية
2020-10-19

بلدية القطيف تكمل جاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار


أكملت بلدية محافظة القطيف والبلديات التابعة استعداداتها لموسم الأمطار بتنظيف المناهيل وفتحات تصريف المياه بالطرقات والشوارع العامة وكافة المحافظة، كما و وضعت البلدية خطة متكاملة واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمعالجة تجمعات مياه الأمطار.

وأشار رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، إلى أن البلدية وضعت خطة شاملة تستعد من خلالها جميع مرافقها و أجهزتها لمواجهة أي حالات طارئة أثناء هطول الأمطار، مؤكدًا على أنه سيتم نشر المعدات و الآليات في الشوارع الرئيسة و الطرق المهمة للعمل على سحب كميات المياه منعاً لتجمعها بواسطة عدد من سيارات سحب المياه التي سيتم توزيعها على المناطق المختلفة بالمحافظة.

ولفت الى أن البلدية عقدت اجتماع مؤخرا ضم عددا من مسؤولي الجهات الحكومية لمناقشة خطة تفعيل طوارئ الأمطار بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة، مبينا أنه تم خلال الاجتماع متابعة آلية التنسيق بين الجهات كافة ومناقشة كافة الاحترازات والتدابير اللازمة خلال فترة الأمطار.

وأكد المهندس محمد الحسيني أن الاجتماع أثمر عن العديد من النقاط المهمة والتي تشكل جزءا هاما من الاستعدادات لمواجهة موسم هطول الأمطار، حيث تم وضع خطة عمل لجاهزية البلدية والجهات الأخرى والتي تشمل عدد المعدات والعمالة المشاركة في الخطة، والتأكيد على جاهزيتهم بالمواقع غير المخدومة بشبكات تصريف مياه الأمطار مبكرا وعند الطلب على مدار 24 ساعة، لافتا الى أن هناك تنسيق دائم مع هيئة الارصاد لمعرفة حالة الطقس أولا بأول.

وأضاف: أن البلدية ستوزع 52 وايت و48 مضخة يراقب عليها أكثر من 50 مراقباً بينهم مشرفون ومسؤولون ميدانيون وعمال صيانة؛ وذلك من أجل سحب الأمطار التي قد تتجمع في الشوارع والمناطق المنخفضة أو في المناطق غير المخدومة، بحيث لا تؤثر في سلاسة الحركة المرورية.

وأشار إلى وجود 12 محطة حديثة في القطيف وسيهات وعنك وصفوى وتاروت وتم تزويدها بـ 27 مضخة أساسية و13 مضخة احتياطية بقدرة ضخ 64980 متر مكعب في الساعة، مؤكدا أن البلدية سوف تستعين بأجهزة ومعدات وآليات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك.

وقال أن غرف العمليات تتلقى البلاغات الخاصة من المواطنين حيث خصصت غرفة عمليات رئيسية مشتركة لتلقي بلاغات المواطنين والشكاوى، كما يتم إعداد تقارير يومية عن سير العمل وحركة تنقلات المضخات وأماكن تواجدها والأماكن التي تستدعي زيادة الجهود، مهيباً بالمواطنين والمقيمين بضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي من خلال الاتصال على الرقم الموحد 940 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى