ads
ads
كشكول
2020-10-22

إبتكار شاحن لاسلكي يشحن بطارية الجوال في 19 دقيقة


قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن إحدى الشركات الصينية نجحت في ابتكار تقنية شحن لاسلكي يمكنها شحن هاتف ذكي بالكامل خلال 19 دقيقة فقط، إذ يمكنها مليء بطارية قياسية، بسعة 4000 مللي أمبير، بنسبة 10 % من سعة البطارية في دقيقة واحدة فقط و 50 بالمئة في ثماني دقائق، و 100% في 19 دقيقة، وللمقارنة، فإن تقنية الشحن اللاسلكي 30W Mi ، التي تم إصدارها العام الماضي، تشحن بطارية مماثلة بنسبة 50% في حوالي 25 دقيقة وإلى 100% في 69 دقيقة.
وقالت الشركة: “من المتوقع أن يضع إدخال تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة Mi 80W معيارًا جديدًا ليس فقط في مجال الشحن اللاسلكي ولكن في الشحن ككل ويتم تصنيف أجهزة الشحن اللاسلكية حسب الإخراج بالواط (W) وأي شيء يبدأ من 18 وات يعتبر سريع الشحن.
ومن المحتمل أن يعني طرح الجيل الخامس، معيار اتصالات الجيل التالي، أن تكنولوجيا طاقة البطارية يجب أن تواكب سرعات الإنترنت الفائقة السرعة.
وقال جيف تشانج، كبير علماء تكنولوجيا الشحن في إحدى شركات الهواتف الكبرى، إن طرح الجيل الخامس المتسارع في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى التنويع المتزايد للتطبيقات عالية الاستهلاك للطاقة بما في ذلك الألعاب ومشاهدة الفيديو يمثل تحديات جديدة لعمر بطارية الهواتف المحمولة وتجربة شحن المستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى