ads
ads
كشكول
2020-10-24

قوقل : ميزة جديدة في الشاشات الذكية


تختبر شركة قوقل ميزة جديدة يمكن أن تلغى الحاجة إلى قول “Hey Google” قبل توجيه الأوامر لشاشات أجهزة Nest Hub الذكية، وبدلاً من ذلك يمكن أن تسمح الميزة التى تحمل إسم “Blue Steel”، للشاشة أن تشعر بوجودك، والإستماع بشكل إستباقى للأوامر دون الحاجة إلى سماع كلمة التنبيه أولاً.
وذكر موقع “the verge”، أنه تم عرض الميزة فى مقطع فيديو نشر على يوتيوب بواسطة قناة المسرب Jan Boromeusz الذى سبق له تسريب مزايا مثل الوضع المظلم الجديد لـ Nest Hub قبل الإعلان الرسمى عنها، كما أنه فى الفيديو، يمكن رؤية Boromeusz وهو يطلب مجموعة متنوعة من الأوامر والمعلومات، كل ذلك دون أن ينطق مرة واحدة بجملة “Hey Google.
ويقال إن شاشة Nest Hub Max الذكية الخاصة بالمسرب تشغل برامج ثابتة مسربة مخصصة للإختبار داخل قوقل، وليس من الواضح ما إذا كانت الشركة لديها أي خطط لإصدار الميزة علنًا.
لكن التوقعات تنبأت بأن Nest Hub Max يستخدم إستشعار الموجات فوق الصوتية الموجود به لإستشعار وجود الشخص وبدء الإستماع، كما أنه في الوقت الحالي تستخدم الشاشة الذكية لضبط المعلومات التي تعرضها ببساطة، ومع ذلك في المستقبل يمكن لهذه التقنية نفسها أن تسمح لها بالإستماع إلى الأوامر الصوتية عندما تعلم أنك بالقرب منها.
كما يمكن أيضًا استخدام ميزة Face Match في الكاميرا للحصول على فكرة أفضل عن المتحدث، ويعرض Boromeusz خيارًا لتشغيل Blue Steel وإيقاف تشغيلها في قائمة إعدادات الشاشة الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى