ads
ads
من الديرة
2020-10-24

سيهات : مرتادو كورنيش الغدير يلوّثون الكورنيش (بالصور)

حسين السلطان - خليج الدانة

تعلو الأصوات دائماً ولكن لا من مجيب ، مرتادو المنتزهات والكورنيشات غير آبهين بهذه الأصوات ، تجوّلت عدسة مصوّر خليج الدانة في كورنيش الغدير صباح اليوم السبت الموافق 24-10-2020م ورصدت هذه المناظر التي تؤكد عدم مسئولية هذه الفئة من المجتمع بالرغم من التحذيرات والتوجيهات التي تطلقها بين الحين والآخر بلدية محافظة القطيف متمثلة في بلدية سيهات التي لا تألوا جهداً في سبيل ذلك .
نترككم مع الصور .. ولكم التعليق :

‫10 تعليقات

  1. لو ناديت حيا لاجابولكن لا حياة لمن تنادي.اقترح بتسيير دورية من بلدية سيهات بمراقبة الكورنيش للمحافظة على نظافته ونظافة الاماكن التي يرتادها ابناء المجتمع ، واصدار مخالفات للذين يلقون مخلفاتهم على ارض الكورنيش والاماكن العامه.

    1. أسعد الله يومكم بكل خير
      مؤسف و مخجل أن المسلمون لاتمت اخلاقياتهم الحياتيه الأسلام بصلة.. اجعلوا شعاركم (النظافة من الإيمان) اخجلوا قليلا، ألم يأدبكم موضوع الكورونا؟!! ألم تشعروا بالحرمان و الضيق وقت الحظر!؟

      – للتنويه –
      كورنيش سيهات لا يعني أهالي سيهات بل (فئات من خارج سيهات) بأعداد هائله يرتادوه و بأم عيني
      أرى قذارتهم…

      (كونوا زيناً لنا ولا تكونوا شينا علينا)

      1. أخت سارة ، تتكلمي وكأن أهل سيهات لا يقومون بالمثل؟؟
        الغريب ما راح يعمل شي مشابه إلا لما يشوف أهل البلد يعملون

        بأم عيني شفت ناس من سيهات أمس يقومون بنفس التصرفات ومن جميع الفئات العمرية وجميع الطبقات المجتمعية

    2. انا ايد رايك اخوي احمد
      الصراحه لو يصير فيه دوريات مثل الجبيل وغرامات مارح تشوف هذا المناظر تصير

  2. كلن يعكس تربيته .. لكن سلة المهملات الممتلئة شي زين معناه إن فيه ناس نظيفين شالوا وسخهم ورموه في الزبالة .. وتصوير سلة المهلات كذا مو مشكلة الزوار مشكلة البلدية اللي ماجات وفرّغت سلة المهملات .. عدى ذلك فهو قذارة وقلة ذوق من الزوار

  3. من المنظر يبدو أنه ليس هناك رقابة ذاتية لدى من يرتكب هذه الافعال ، اعتاد الناس ع رقابة خارجية ( افعل ، لا تفعل ) ( غرامة مخالفة ) وما الى ذلك . يبدو اننا نحتاج الى فرقة متطوعة لتنشر الوعي بين مرتادي الكورنيش ( منشور + كيس قمامة ) .

  4. انا اشوف القمامات ممتلئة وغير ان فيه اكياس خارج القمامات بعض الناس تحب تصطاد في الماي العكر
    انا ماقول ان فيه اشخاص توصخ ولكن الشعب مثقف والمكان مزدحم ولا تكفي القمامات

  5. اللوم كل اللوم على مرتادي الكورنيش غير الملتزمين بالنظافة العامة…للشهادة، عمال النظافة يقومون بعملهم على اكمل وجه حيث كنت متواجدا صباح هذا اليوم في كورنيش الغدير. نقطة اخرى…هناك نقص في حاويات النفايات لتغطية كامل المساحة.

  6. النظافه من اهل سيهات وضيوف وخارج سيهات اهم شي المحافظه على الأماكن العامة والطرقات والكرنيشات فنرجو من العموم انظافه ولا الحكومه تفرض على المخالفات فورية وشوفو يتأدبون او لا

  7. النظافة مطلب حضاري والسلوك هذا مرفوض وبقوة وللحق انا من مرتادي الكورنيش صباحا بشكل يومي لممارسة رياضة المشي وارى جهود البلدية في تنظيف المكان وتحويله في سويعات قليلة الى مكان راق ونظيف ولكن المشهد نفسه يتجدد يوميا كورنيش شديد الاتساخ ثم عمال نظافة ينظفونه ويبدؤا من الصفر وهكذا دواليك .
    كما ان قلة حاويات القامامة ليس بعذر المفروض يكون الكل مسؤول عن قمامته ومخلفاته معظمنا يسافر ويذهب الى المنتزهات في الخارج ونكاد لانرى اصلا عندهم سلات مهملات وذلك لان الجميع مسؤول عن تصريف مخلفاته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى