ads
ads
كشكول
2020-10-24

ابتكار كمامة ببطارية تقتل فيروس كورونا


كشفت صحيفة الديلي ميل الانجليزية النقاب عن اختراع جديد قدمه علماء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة يتمثل في كمامة تعمل بالبطارية مع شبكة نحاسية تصل درجة حرارتها إلى 194 درجة فهرنهايت (90 درجة مئوية) تقتل فيروس كورونا في الهواء، فبدلاً من ترشيحها، يمكن أن يقتل قناع الوجه الكهربائي جزيئات الفيروس التاجي عن طريق تمرير الهواء الذي تتنفسه عبر هذه الشبكة.

وتعمل الكمامة من خلال جعل الفلتر المعدني الساخن محاطًا بالنيوبرين العازل للسماح بارتدائه ويعمل الجهاز بالبطاريات و إذا تم تسويقه سيكون على الأرجح أغلى من القناع القماش أو القناع الجراحي أو جهاز التنفس الصناعي N95. وبحيث يكون القناع الساخن مثاليًا للحالات التي يكون فيها خطر التعرض للفيروس مرتفعًا، كما هو الحال في بيئة الرعاية الصحية أو في وسائل النقل العام المزدحمة كما أنه لن تحتاج إلى التخلص منه أو تعقيمه بعد استخدامه، حيث بدأ الباحثون الذين تقدموا بطلب للحصول على براءة اختراع لتصميم القناع في بناء نماذج أولية لإجراء الاختبارات المادية عليها.

وأوضح قائد الورقة البحثية والمهندس الكيميائي صموئيل فوشر، أن الغالبية العظمى من الأقنعة تعمل اليوم عن طريق الترشيح أو ترشيح الجسيمات حسب الحجم أو الشحنة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى