ads
ads
وطن
2020-10-25

بلاغ في صحة الشرقية بسبب جرعة إنسولين


تسببت جرعة إنسولين زائدة خضع لها مصاب بالسكري عن طريق الخطأ في أحد المستوصفات بالدمام، في نقل المريض للتنويم بأحد مستشفيات المنطقة.

وفي التفاصيل فإن المواطن علي الشمراني خضع لجرعة 100 ملغم من الأنسولين بدلاً عن 10 وذلك عندما راجع المستوصف لقياس السكر كالمعتاد موضحا أنه طلب من إحدى ممرضات المستوصف قياس الضغط والسكر، فتبين وجود ارتفاع في القياسين ونصحته الممرضة بالعرض على الطبيب بعد إعطائه قرصي ضغط و10 ملغم أنسولين، وأعقب ذلك انخفاض الضغط دون السكر، وأبلغته الممرضة بضرورة خضوعه لجرعة أخرى من الأنسولين وفعلاً تم ذلك.

ويضيف الشمراني أن حالته ازدادت سوءاً وقررت طبيبة بالمستوصف تحويله إلى المستشفى المركزي بالدمام غير أنه طلب تحويله إلى مجمع الملك فهد الطبي بحكم وظيفته، وحررت الطبيبة تقريراً عن الحالة وطلبت منه الذهاب فوراً إلى الطوارئ في المجمع أو المستشفى العام فتوجه إلى مجمع الملك فهد الطبي واتضح أن السكر انخفض من 700 إلى 104 وتم تنويمه لمدة 6 أيام.

وقال الشهراني : وردتني مكالمة من الإدارة الطبية في مجمع الملك فهد الطبي يخبرني بأن المستوصف الذي تم تحويلي منه أبلغهم أنهم أعطوني جرعة 100 ملغم بدلاً عن 10 بسبب خطأ من الممرضة.

وأكد الشمراني أنه تقدم بشكوى رسمية ضد المستوصف عبر رقم الهاتف 937 وتم إبلاغه برقم المعاملة كي يراجع المديرية العامة للشؤون الصحية بالشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى