ads
ads
كشكول
2020-10-25

آبل : شاشة أيفون 12 تضم أقوى زجاج في هاتف ذكي


كشفت شركة آبل أنها عملت مع شركة Corning لتطوير ما تسميه أبل “أقوى زجاج في هاتف ذكي”، وتدعي شركة أبل أن شاشة Ceramic Shield المكون الأساسي لشاشة أيفون 12 أقوى بأربعة أضعاف في التصدع أو الخدش من الزجاج المستخدم في هواتف العام الماضي.

ونشرت قناة MobileReviews-Eh الكندية،مقطع فيديو أكد أن الشاشة التي يتخدمها هاتف iPhone 12 هي بالفعل أكثر متانة من تلك الموجودة في سلسلة iPhone 11.

وكشفت الاختبارات التي تم إجراؤها أنه في حين أن iPhone 11 كان قادرًا على تحمل قوة تساوي 352 نيوتن، بينما وصل الزجاج الأمامي لجهاز iPhone 12 إلى 442 نيوتن، وهذا يعني أن Ceramic Shield قد يكون مسؤولاً عن جعل شاشات أيفون الجديدة أقوى بنسبة 26٪، كما أن أشياء معينة مثل المفاتيح والعملات المعدنية وحتى قاطع الصندوق لم تكن قادرة على إحداث أي خدوش بالشاشة.

وغالبًا ما يستخدم اختبار صلابة Mohl على شاشات الهواتف الذكية لقياس مقاومتها للخدوش والجروح، إذ يتم فرك بعض المواد التي لها درجة صلابة معروفة على الشاشة لمعرفة ما إذا كانت تترك علامة، وباستخدام هذا الاختبار، سجل iPhone 12 درجة 6 مع خدش طفيف شوهد بعد فرك الزجاج بمادة سجلت 7 في اختبار الصلابة، وعند مستوى الصلابة 8 ، كانت الخدوش أكثر وضوحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى